الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية رعت ستة بطولات في محافظتي اريحا ورام الله اليوم

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 19:47 )
رام الله-معا - اعلنت الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، انها رعت 6 بطولات رياضية في محافظتي اريحا ورام الله والبيرة بالتعاون مع مديرتي التربية في المحافظتين.

وشارك في افتتاح عدد من تلك البطولات النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ومدير تربية رام الله والبيرة ذيب حداد ومدير تربية اريحا محمد الحواش ومسؤول الاندية الرياضية في مديرية الشباب والرياضة عبد شعيب ولواحظ كرزون وجمال فرهود من وزارة التربية ومدير الطوارئ والاسعاف في الاغاثة الدكتور محمد سكافي وحسن زياده من الاغاثة.

وقال الدكتور سكافي ان الاغاثة رعت بطولة خماسيات كرة القدم التي شارك فيها 47 فريقا و نظمت على ملعب سلواد وفازت فيها مدرسة نور الهدى بالمرتبة الاولى فيما حلت فرق مدارس سلواد ودير السودان وامين الحسيني في المراتب اللاحقة.

واضاف سكافي ان الاغاثة رعت ايضا بطولة كرة السلة للاناث التي شارك فيها 23 فريقا من مدارس المحافظة ونظمت على ملعب ماجد اسعد حيث فاز فريق ترمسعيا بالمرتبة الاولى والطيبة بالمرتبة الثانية فيما حل فريق مدرسة خولة بنت الازور في المرتبة الثالثة.

واشار الدكتور سكافي الى ان الاغاثة رعت ايضا سباق الضاحية المركزي للذكور بمشاركة 140 فريقا مدرسيا والذي اعطى الدكتور مصطفى البرغوثي اشارة البدء لسباق الضاحية.

وحلت جنين في المرتبة الاولى والخليل في المرتبة الثانية ونابلس في المرتبة الثالثة في حين ان سباق الضاحية للاناث الذي شارك فيه 120 فريقا فازت فيه بيت لحم بالمرتبة الاولى وجنوب الخليل بالثانية وطولكرم بالمرتبة الثالثة ورام الله في المرتبة الرابعة.

من جانبه قال حسن زيادة ان الاغاثة الطبية قدمت الرعاية لبطولة الاندية الرياضية في رام الله بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة حيث شاركت 8 اندية وفازت في البطولة كفر نعمه بالمرتبة الاولى فيما حصل شباب الرام على المرتبة الثانية وسلواد على المرتبة الثالثة.

وقدمت الاغاثة الطبية في تلك البطولات الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة في البطولات المذكورة الى جانب توفير فرق وسيارات الاسعاف التي قدمت العلاج للمصابين اثناء البطولات الرياضية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس ومؤسس الاغاثة الطبية ان الاغاثة كانت ومازالت تدعم النشاطات الرياضية انطلاقا من اهتمامها بفئة الشباب والبنات وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لان العقل السليم في الجسم السليم.

واعرب البرغوثي عن شكره لكل من اسهم في نجاح تلك الانشطة الرياضية التي تنظم في ذكرى مرور ثلاثين عاماً على تأسيس الأغاثة الطبية والتي قدمت جوائز البطولات الرياضية.

واثنى البرغوثي على هذه النشاطات والتواصل والتعاون بين وزارة التربية والأغاثة الطبية ليس فقط في مجال النشاطات الرياضية بل ايضا من خلال تنظيم الاغاثة مئات دورات الاسعاف الاولي للطلبة والمعلمين وعقد العديد من المحاضرات التثقيفية في المدارس.

واضاف النائب البرغوثي ان الاغاثة الطبية قطعت مسيرة شاقة وصعبة لم تخل من ملاحقة الاحتلال وضعف الامكانيات مشيرا الى ان الاغاثة بدات مسيرتها قبل ثلاثين عاما بثلة من المتطوعين بدون امكانيات واستطاعت ان تستمر وان تقدم افضل الخدمات لشعبنا وتبني افضل النماذج الصحية التي يحتذى بها في العديد من دول العالم ليستفيد من خدماتها سنويا مليون ونصف المليون مواطن في الاراضي المحتلة مما يسهم في دعمهم وتعزيز صمودهم انطلاقا من ان الصحة حق للجميع .

هذا وسترعى الاغاثة الطبية بطولة السلة للبنات التي ستنظم يوم الثالث عشر من الشهر القادم.