الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تستعد لاستقبال فصل الصيف

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 08:26 )
غزة - معا - قال مدير بلدية النصيرات باسم أبو دلال, أن البلدية بدأت فعلياً في حملة مكافحة البعوض داخل وخارج المخيم باستخدامها جهاز الضباب, وذلك استعداداً منها لاستقبال فصل الصيف.

وأضاف أبو دلال في تصريح صحفي أن العمال يقوموا بأعمال ردم البرك و المستنقعات المائية وإزالة الحشائش على جانبي الوادي ورش التجمعات المائية بالسولار, موضخاً أبو دلال أن وكالة الغوث الدولية وفرت 18 عاملا من تاريخ 17/ 4 / 2006 وزودتهم بالأدوات اللازمة للعمل, وسيقوم الفريق برش الحشرة يوميا بالتنسيق بين بلدية النصيرات وبلدية غزة, داعياً أبو دلال الأهالي للتعاون مع البلدية بالتبليغ عن أي تجمع مائي في المنطقة لردمه أو رشه بطبقة من السولار وإحكام إغلاق خزانات المياه وعدم تركها مكشوفة.

وأكد أبو دلال انه تم توزيع نشرات توعية على المواطنين موضح فيها طرق مكافحة الحشرة, من إعداد بلدية النصيرات بالتعاون مع برنامج خلق فرص عمل.

وفي السياق ذاته أكد أبو دلال أن البلدية بالتعاون مع محافظة الوسطى قامت باختيار وتعيين حوالي 27 منقذا على شاطئ بحر النصيرات تنطبق عليهم الشروط, ويتم حاليا عقد دورة تنشيطية لهم وتدريبهم بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني.