الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية الطبية تستنكر الاعتداء على الطبيب حامد أبو عبيد في مستشفى الشفاء بغزة

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- استنكرت الكتلة الإسلامية الطبية الاعتداء الآثم على الطبيب حامد أبو عبيد وزملائه في قسم جراحة الأعصاب في مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة أثناء أدائهم لعملهم.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي لها" إن هذا الاعتداء يتناقض مع الصورة الحضارية لشعبنا الفلسطيني العظيم وتضحياته النضالية وصموده الأسطوري في وجه الاحتلال، والذي يتطلب منا توحداً وتلاحماً وطنياً لكسر هذا الحصار والانتصار على التحديات التي تواجهنا".

وأضاف البيان الصحافي" أن تكرار ظاهرة الاعتداء على أفراد الطواقم الطبية المختلفة يدعونا جميعاً إلى تحمل المسؤولية تجاه هذا الاستهتار وعدم الالتزام بالقانون والعمل على توحيد الجهود والوقوف معاً من اجل حماية المؤسسات والطواقم الطبية وتوفير الجو الآمن لتمكينهم من ممارسة عملهم في خدمة أبناء شعبهم على أكمل وجه.

وثمنت الكتلة الإسلامية الطبية جهود كافة العاملين في الطواقم الطبية المختلفة التي تضحي من اجل تقديم يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا من الجرحى والمصابين.

وأكدت الكتلة على أنّ تكرار حوادث الاعتداء على المؤسسات والطواقم الطبية يُعتبر جريمةً بحق من يسهرون على راحة أبناء شعبنا من جرحى ومصابين، مُطالبة بالأخذ على يد كل من تسول له نفسه بالتطاول على مؤسساتنا الصحية والطواقم العاملة فيها.

ودعت الكتلة الإسلامية الطبية جميع المؤسسات الرسمية والحقوقية والتشريعية للقيام بدورها من اجل توفير الحماية اللازمة للعاملين في الطواقم الطبية وتجنيبهم التعرض للأذى والوقوف بشدة ضد هذه الأفعال غير المسؤولة والعمل على معاقبة مرتكبيها.

كما تم الإعلان عن تشكيل لجنة من الكتلة الإسلامية الطبية لتقوم بمتابعة هذه القضية والتوجه إلى جميع الجهات الرسمية والحقوقية والتشريعية بمن فيهم وزير الصحة ووزير الداخلية والمجلس التشريعي لبحث هذه الظاهرة والمطالبة بوضع آليات واضحة لوقفها.

يشار الى أن الطبيب أبو عبيدة وزملاء له تعرضوا مساء أمس لاعتداء من قبل مجهولين خلال ادائهم لعملهم في مستشفى دار الشفاء بغزة.