السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة النضال يلتقي سفير سيرلانكا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - أطلع خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي والوفد المرافق له، سفير سيرلانكا المعتمد لدى السلطة الوطنية د.تي جايا سينجا، بمقر السفارة بمدينة رام الله، على آخر المستجدات السياسية، والمعاناة التي يواجهها شعبنا نتيجة استمرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي بمواصلة إعتداءاتها وإجراءاتها العنصرية بحق شعبنا .

وأكد خلال اللقاء على رفض عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو حول وقف الاستيطان مدة 10 اشهر باستثناء القدس، وأن هذا مجرد مسرحية وخداع تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأن مدينة القدس لا يمكن التهاون بشأنها فهي عاصمة دولتنا الفلسطينية.

وأوضح أن هذه الخطوة من قبل حكومة الاحتلال لا تتضمن أي جديد بل محاولة لتجميل صورتها إعلاميا، وتسويق نفسها عالمياً، في ظل التحرك الفلسطيني باتجاه مجلس الامن لاستصدار قرار بإقامة الدولة الفلسطينية، مطالبا بتحرك المجتمع الدولي لإلزام حكومة الاحتلال بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وعدم الانجرار وراء الدعاية والتضليل الاعلامي الإسرائيلي، الذي يسعى لخداع الرأي العام العالمي والتنصل من استحقاقات المرحلة.

ومن جهة أخرى بحث اللقاء العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها ،حيث أكد سفير سيرلانكا على عمق العلاقات الفلسطينية السيرلانكية، وتطويرها عبر اتفاقية M.O.Y ،الموقعة بين السلطة الوطنية والحكومة السيرلانكية.

يذكر أن دائرة العلاقات الوطنية والسياسية للجبهة تقوم بحملة زيارات للسفارات المعتمدة بالسلطة الوطنية لفضح جرائم الاحتلال، ودحض الأكاذيب الإسرائيلية، وحشد الدعم والتأييد لحقوقنا الوطنية والمشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.