الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحمة الكويتية توزع 16 ألف كيلو لحوم أضاحي على الفقراء بغزة

نشر بتاريخ: 29/11/2009 ( آخر تحديث: 29/11/2009 الساعة: 12:59 )
غزة - معا - وزعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بمدينة غزة خلال أيام العيد نحو 16 ألف كيلو لحم أضاحي على الأسر المحتاجة في كافة محافظات قطاع غزة الخمس بمعدل كيلو غرام لكل أسرة وذلك بالتنسيق مع نحو عشرين مؤسسة محلية تقدمت بكشوف المستفيدين.

وقال المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة وممثل جمعية الرحمة العالمية الكويتية في قطاع غزة:" إن الجمعية قامت بذبح 27 عجل و550 خروف تبرع من محسنين بدولة الكويت من خلال جمعية الرحمة العالمية الكويت والهيئة الخيرية العالمية الإسلامية الكويتية".

وأضاف مصلح إن تكلفة الأضاحي هذا العام بلغت نحو 200 ألف دولار خصصت منها الجمعية مبلغ 22 ألف دولار لتمويل أضاحي خاصة بعوائل الأسرى والمعتقلين من أبناء قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصلح أن جمعيته بذلت هذا العام جهود كبيرة من اجل حشد التبرعات لذبح الأضاحي لتوزيعها على المواطنين خلال العيد تخفيفا عن كاهل المواطنين الذين يكابدون شتى ألوان العذاب والفقر في قطاع غزة.

ولفت مصلح إلى أن الأضاحي تعتبر جزء بسيط مما تقدمه الجمعية من مساعدات على مدار العام لعشرات آلاف الأسر سواء مساعدات نقدية أو عينية.

وتقدم مصلح بجزيل الشكر والعرفان والتقدير للشعب الكويتي أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني في كل الأوقات وخصوصا في المحن، معربا عن أمله وثقته باستمرار تدفق الدعم الكويتي على المحتاجين والفقراء في القطاع.