الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" توزع لحوم الأضاحي على أهالي أسرى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- قامت جمعية الأسرى والمحررين " حسام " بتوزيع لحوم الأضاحي إلى جميع أهالي أسرى قطاع غزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك, حيث قامت أيضاً بزيارة 80 منزل أسير وقدمت لهم الحلويات من أجل رسم الابتسامة على شفاه أمهات وزوجات الأسرى.

وأفادت جمعية " حسام " أنها قامت بتوزيع اللحوم والحلويات إلى بيوت الأسرى دون استثناء أو تمييز منها منزل الأسير أنور البعلوجي ومحمد أبو عطايا وافذ حرز وغازي النمس ورائد الحداد ويزيد الحويحي وجميل طرخان والأسيرين محمد وضياء الفالوجي وزيارة الحاجة أم علي أبو فول والدة الأسير على أبو فول في مستشفى الشفاء بعد إجراء عملية جراحية لها.

وقدم والد الأسير أبو أنور البعلوجي شكره لهذه الزيارة، وطالبت والدة الأسيرين نجاة الفالوجي " أم ضياء 60 عاما خلال زيارة الجمعية لمنزلها كافة منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل على إعادة برنامج زيارات الأسرى حيث أن ذويهم ممنوعين من الزيارة من سنوات طويلة بحجج أمنية إسرائيلية واهية إما بحجة الجغرافيا أو عدم صلة قرابة.

وأكدت الحاجة أم علي أبو فول 65 عاما التي ترقد في مستشفى الشفاء بغزة أن الاحتلال لا يزال يواصل منعه لذوى الأسرى من زيارتهم أو الحديث هاتفياً معهم وترتكب مخالفة الاتفاقيات الإنسانية، مطالبة الجميع والجهات المختصة بالتدخل حتى ترى ابنها خاصة في وضعها الصعب بعد أن أجريت لها عملية جراحية سريعة وطارئة قبل أسبوعين ولا زالت تعانى من مشكلة في الصحة.

ومن جانبه فقد تحدث موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية " حسام " أن الجمعية تقوم بدورها الإجتماعى التكافلي لأهالي الأسرى في قطاع غزة وتقدم خدماتها في جميع المجالات التي تهم الأسرى ومنها الإشراف شبه التام على الاعتصام الإسبوعى في مقر الصليب الأحمر بغزة ودعمه بالصور والرايات وإعلام أهالي الأسرى بالمستجدات لأبنائهم في السجون حيث أن الأسرى بكل الفصائل يثقون بالجمعية لكل المستجدات لديهم.

وبين حميد أن الجمعية ما زالت تقوم بعملها السياسي بفضح الممارسات السياسية بحق الأسرى عبر المؤتمرات الصحفية والبيانات وإرسالها رسائل للصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة.

وأكد حميد أن الجمعية تعتبر من أهم ركائز لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمشرفة على الفعاليات التي تقوم بها الجمعية ولجنة أهالي الأسرى وكان أخره حفل أوبريت صهيل الأحرار.

وأعرب حميد عن شكره ولجنة أهالي الأسرى للدور الطليعي الذي قامت به جمعية قطر الخيرية بتمويل لحوم الأضاحي لأهالي الأسرى والمتضامنين مع الأسرى، مؤكداً أن قطر الخيرية داعمة لكل المجالات التي تقدمها داخل وخارج السجون.