الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يشيد بعلاقات التوأمة التي تربط الشعبين الفلسطيني والايطالي

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 14:07 )
خان يونس - معا - أشاد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس اليوم ، بعلاقات التوأمة التي تربط الشعبين الفلسطيني والايطالي، لاسيما ما يربط خان يونس بعلاقات وطيدة مع البلديات والمدن الإيطالية ، داعياً إلى أن يتواصل التعاون المشترك و المتبادل رغم الظروف والتحديات الصعبة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني الهادفة إلى تقويض مقدارته وإخضاعه للنيل من عزيمته وصموده .

وعبر د. الفرا عقب استقباله الوفد الإيطالي وجمعية الصلاح بإيطاليا ، عن سعادته بالزيارة التي تأتي تأكيداً عن مدى التعاطف والتضامن الذي يوليه الشعب الإيطالي للشعب الفلسطيني.

وقال د. الفرا أن نضال الشعب الفلسطيني مستمر رغم الضغوطات التي تمارس ضده من اجل نيل حقوقه وتحقيق دولته الفلسطينية، مبيناً في الوقت ذاته أن الاحتلال يتعمد في محاربته وتدميره للبنى التحتية وقطاعاتها وصولاً إلى الأوضاع المعيشية التي باتت مصابه بركود شبه كامل جراء ساسية الحصار والإغلاقات والتشديدات الأمنية المفروضة على القطاع .

وأكد أن إرادة شعبنا في البناء و تمسكه بثوابته الفلسطينية أقوى من عمليات التدمير والقتل، مطالباً في السياق ذاته المجتمع الدولي بعدم غض البصر عن ممارسات الاحتلال الوحشية التي يرتكبها يومياً على مرأى ومسمع العالم.

من جانبه عبر الوفد عن تفهمه للأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين، مقدماً وعوداً بتكثيف التعاون الداعم للقضية الفلسطينية العادلة مؤكداً في السياق ذاته على أهمية تكثيف العلاقات الوطيدة والزيارات التضامنية، وقدم الوفد الشكر الكبير للمحافظ على حسن الاستقبال الرائع التي ألقاه رغم الظروف الصعبة الذي يمر بها الفلسطينيين، مشيراً إلى أن زيارته هي بمثابة ترجمة ورسالة واضحة للتعبير عن مدى التضامن والتعاطف الذي يوليه الشعب الإيطالي للفلسطينيين.

وفي ختام زيارة الوفد تبادل الطرفان الهدايا التذكارية وسط حضور ممثلي ومهتمين مؤسسات محلية فيما سلم المحافظ لأعضاء الوفد الكوفية الفلسطينية .