السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: قرار البناء في مستوطنة كيدار يكشف كذب إسرائيل

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- اعتبرت الجبهة العربية الفلسطينية إن إيعاز رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمواصلة البناء في مستوطنة "كيدار" يكشف كذب إسرائيل وعدم جديتها بقرارها تجميد الاستيطان، التي تسعى منه إلى ذر الرماد في العيون وإيهام العالم بان إسرائيل تريد السلام بينما هي وفي الوقت نفسه يقضي على أي فرصة لتحقيقه.

واشارت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن المطلوب هو وقف كامل للاستيطان كالتزام يجب على إسرائيل تنفيذه وان التجميد المؤقت للاستيطان هو تحايل أرادت منه حكومة نتنياهو عدم إحراج الراعي الأمريكي الذي كشف عن انحيازه المطلق لإسرائيل وعجزه عن ممارسة أي ضغط عليها للإيفاء بالتزامات السلام.

وبينت الجبهة أن قرار مواصلة البناء في مستوطنة كيدار الذي يتصادف مع يوم التضامن العالمي يفرض على المجتمع الدولي القيام بواجباته تجاه الشعب وردع إسرائيل عن ممارساتها العدوانية واتخاذ قرار بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة انه بات مطلوباً من المجتمع الدولي أن يأخذ قراراً شجاعاً بإنهاء الاحتلال كما أسس له بقرار التقسيم، وان ينصف الشعب في مواجهة إسرائيل التي ترفض تنفيذ كافة القرارات الدولية المؤيدة للحقوق الفلسطينية ولا زالت تتنكر لها ضاربة بعرض الحائط كل الجهود الدولية لإحلال السلام في المنطقة، لتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها دولة تعيش على الصراع وان السلام ليس ضمن حساباتها على الإطلاق.