الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاح البردويل :القوة الامنية الجديدة هي لضبط الامن وليس للافساد في الارض

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 19:29 )
القدس -معا- رفض د. صلاح البردويل الناطق الاعلامي بإسم " حماس " اتهامات ياسر عبد ربه - عضو تنفيذية م . ت . ف ، والتي قال فيها ان " حماس " تحاول شرعنة مجموعاتها المسلحة - في اشاره منه الى قرار وزير الداخلية سعيد صيام تشكيل قوة امنية جديدة .

ونقل مراسلنا في القدس عن البردويل قوله : " اولاً لا ينبغي اطلاق تسمية " مجموعات " على فصائل المقاومة ، لان الحديث هنا عن مجموعات من المقاومة لها شرعية الوجود من خلال كونها تدافع عن الشعب الفلسطيني وعن وطنها في ظل هجمة صهيونية ، وبالتالي من الصعب وصفها بأنها " مجموعات مسلحة " لانها ليست عصابات - كما فهم من كلام عبد ربه ".

واكد البردويل ان الهدف من انشاء هذه القوة الامنية ضبط حالة الفلتان ، بعكس وحدات كانت اقيمت في الماضي وتم الموافقة على اقامتها ، وتشريع وجودها وشرعنتها ، وكان الهدف منها فقط الافساد في الارض مثل " وحدة الموت " وغيرها .

وكان عضو اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه قال ان حماس تحاول شرعنة المجموعات المسلحة التابعة لها ،في اشارة الى اعلان وزير الداخلية استحداث منصب امني وتعيين المطارد جمال ابو سمهدانة رئيسا له في حين كان الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة وصف قرارت وزارة الداخلية امس بغير القانونية.