السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا: مصر والسفارة وضعتا خطة متكاملة لضمان عودة حجاج غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 23:41 )
القاهرة-معا- أعلن الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ،أعلن عن أنتهاء كافة الأستعدادات لأستقبال حجاج قطاع غزة القادمين من الديار الحجازية،موضحاً بأن السلطات المصرية وسفارة فلسطين بالقاهرة وضعتا خطة متكاملة من أجل ضمان عودة سريعة لهؤلاء الحجاج.

وأوضح الفرا فى تصريح للصحفيين خلال توجهه الليلة وعدد كبير من كادر ومستشارى السفارة الى معبر رفح البرى بأن السفارة قامت بتشكيل مجموعتين من كادرها الأول يقوم بأستقبال الحجاج على أرض مطار العريش الدولى وتعمل على نقلهم عبر حافلات الى معبر رفح البرى ومن ثّم لتقوم المجموعة الثانية بتسهيل عملية عبور الحجاج الى قطاع غزة دون اى عقبات تعيق ذلك.

وأضاف الفرا أن الجانب المصرى يقدم تسهيلات مقطوعة النظير لضمان عودة الحجاج دون تأخير الى ديارهم.

وقال:"عودتنا الشقيقة مصر على مواقفها المشرفة الى جانب شعبنا،والخدمات التى تقدمها للحجاج ما هى الا استكمال للمواقف المشرفة ولتعليمات الرئيس حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية بخصوص تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى.

واوضح الفرا بأنه متواجد على رأس كادر السفارة عبر معبر رفح وذلك بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس "أبومازن" رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية،بتقديم كافة التسهيلات وأطلاعه عن كثب على سير دخول الحجاج سالمين الى قطاع غزة.