الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام": الأوضاع المعيشية في معسكر حوارة "صعبة"

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 11:02 )
غزة - معا- كشف جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم الاربعاء عن الأوضاع المعيشية للأسرى في معسكر حوارة "صعبة وقاسية" بسبب إهمال إدارة المعسكر وممارساتها بحق الأسرى.

وأفادت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن معتقل حوارة الذي يحتجز فيه حوالي 14 أسيراً القابل للزيادة في كل يوم بسبب الاعتقالات اليومية تمنع إدارة المعتقل إدخال الكانتينا للمعتقلين والملابس ومواد غذائية.

وأضافت حسام أن غالبيتهم ممن لم يحقق معهم ولم توجه لهم أية تهمة، وبعضهم قدم لمحكمة تمديد التوقيف في سالم والبعض الآخر أعطى قراراً باعتقاله إدارياً، ومن بين المعتقلين أربعة من صغار السن ولا تتجاوز أعمارهم 18 عاما اعتقلوا بتهم رشق الحجارة.

واشارت الجمعية إلى أن احد الأسرى المفرج عنه من المعتقل قال للجمعية، إن حال المعتقلين في حوارة سيء للغاية بسبب المساحة الضيقة للغرف حيث لا تتسع الغرفة لأكثر من 3 معتقلين، ويحتجز فيها ما بين5- 6 معتقلين ومساحة ساحة الفورة صغيرة، وكذلك نوعية الأكل قليلة وغير جيدة حيث يقدم لهم على الغداء معكرونة مسلوقة وباقي الوجبات يقدم لهم القليل من البن.

واضاف الاسير أن الأسرى يشتكون من أن الرعاية الصحية سيئة وغير مناسبة وبطيئة، وكذلك لا يتوفر في المعسكر أية وسيلة إعلامية وهم معزولين عن العالم الخارجي، معتبرا أن المعسكر يتميز بقسوة وشدة الإدارة في تعاملها مع الأسرى، ومنع المحامين من إدخال أية أغراض للمعتقلين ويسمح فقط للصليب الأحمر بإدخال الملابس الداخلية كل فترة زمنية طويلة.

واشار إلى أن الأسرى في هذا المعسكر يعانون من نقص الملابس في فصل الشتاء وكذلك من قلة الطعام وتقديمه في مواعيد غير منتظمة، موضحا ان الاسرى يعرض خلال نقلهم الى محكمة سالم بهدف تمديد التوقيف للضرب من قبل الجنود وحرس الحدود على مرأى إدارة المعتقل وأنظارهم.