الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من رئاسة الاتحاد الأوروبي يزور كلية الشرطة باريحا

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 19:45 )
سلفيت-معا - زار كلية الشرطة في أريحا اليوم ، وفد من رئاسة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يضم 30 دبلوماسياً ، بالإضافة إلى عدد من ضباط بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين .

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة أن الزيارة تهدف للإطلاع على برامج الكلية من المشاريع التي تنفذ بتمويل أوروبي ، بالإضافة للاستماع لتقرير من مكتب الأمم المتحدة لتنمية المشاريع (unops) حول سير العمل في الإنشاءات الأخيرة في الكلية .

واستقبل الوفد مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العميد ركن ماجد الهواري ، ومدير الكلية المقدم زاهر صباح ، حيث رحب بالحضور وقدم لهم شرحاً عن الاستراتيجية العامة للتدريب في المرحلة القادمة ، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به المجموعة الاوروبية في دعم الشرطة والمؤسسات والادارات التابعة لها عبر العديد من برامجها ، وبالتنسيق مع بعثة الشرطة الاوروبية في فلسطين.

واستعرض الرائد عمر بني منيه نائب مدير الكلية سياسة تطوير المناهج التدريبية والتي تتم وفق اسس علمية اكاديمية ممنهجة , كما قدم ملازم اول جاد العمور من المكتب الاعلامي للشرطة عرضاً مصوراً عن مراحل تطور الكلية ، وعن البرامج التدريبية التي تنفذها ، بالاضافة الى أعداد الخريجين والدورات التخصصية التي تتم بمساعدة من الدول الاوروبية والصديقة ، وتلك التي تقوم بها الكلية بمهارات المدربين وضباط الشرطة الفلسطينية المؤهلين .

وتجول الوفد في مرافق الكلية الحالية ، كما شاهدوا اعمال البناء والتي تنفذ من قبل العديد من المقاولين المحليين وبإشراف مهندسين من كلا الطرفين الاوروبي والفلسطيني ، ومن المتوقع أن تكون الكلية جاهزة بمرافقها الجديدة في غضون سنتين .