الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بيت لحم : أمريكي اخر وهذه المرة مع ارثوذكسي بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 13:51 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تواصل فرق كرة السلة استقدام لاعبي التعزيز الاجانب فبالأمس ابداع واليوم ارثوذكسي بيت لحم وغدا الله واعلم ، ارثوذكسي بيت لحم الصاعد الجديد الى الممتازة استقبل لاعبا امريكيا من العيار الثقيل بكرة السلة ، علمت وكالة معا من مصادر مقربة بنادي ارثوذكسي بيت لحم بخبر وصول اللاعب فذهب مراسلنا الى صالة ابو عمار الشبابية في موعد تدريب النادي وكان له مع اللاعب هذا اللقاء :

البطاقة الشخصية
الاسم : تمب نلسون
العمر : 23 عاما .
موقع اللعب : مهاجم
الطول : 186 .
الوزن 83 كيلو غرام .
الهوايات : كرة السلة .

سألناه في البداية عن كيفية قدومه الى ارثوذكسي بيت لحم فأجاب انني تلقيت العديد من العروض من عدة اندية في سوريا واوروبا وعرض من نادي ارثوذكسي بيت لحم ولكن افضل العروض قدمها لي ارثوذكسي بيت لحم الذي تم الاتصال بيني وبين النادي من خلال مؤسسة " تميونتي " الأمريكية والسيد غيث النجار بالاردن فاتفقنا على الترتيبات النهائية وانضممت الى ارثوذكسي بيت لحم وها انا اتدرب معهم وسأستمر معهم حتى 5/9 من العام القادم .

اما عن حياته الرياضية فقال :
انني بدأت لعب كرة السلة منذ ان كان عمري 6 سنوات فشجعوني اهلي في ذلك الوقت واستمررت في اللعب في دوري المدارس ومن ثم انتقلت الى الكلية وشاركت في دوري الجامعات وانا الان ابحث عن الاحتراف خارج الولايات المتحدة الأمريكية وانا سعيد جدا بوجودي في فلسطين مضيفا انه مستمتع و ستكون تجربة فريدة من نوعها ان يلعب في فلسطين .

وفيما يتعلق بكرة السلة الفلسطينية قال انني شاركت في العديد من التمارين مع ارثوذكسي بيت لحم وشاهدت تمارين عدد من الاندية ولاحظت مستوى افضل مما كنت اتوقعه ، وبالأخص فريق ارثوذكسي بيت لحم فهو فريق جيد ويحتوي على العديد من اللاعبين الجيدين واتمنى له الوصول الى مراكز مهمة في الموسم القادم .

اما عن كيفية تطوير كرة السلة الفلسطينية فاجاب انه يمكن تطويرها من خلال زياردة عدد المباريات المحلية والدولية وتكثيف التمارين على اللاعبين .

وعن تدريباته هو قال انني اتدرب ثلاث تمارين اسبوعيا مع نادي ارثوذكسي بيت لحم عدا عن التمارين اليومية التي اقوم بها في صالة العمل الكاثوليكي .


بدوره قال الكابتن صالح البندك مدرب فريق ارثوذكسي بيت لحم " قابلت العديد من اللاعبين واخترت هذا اللاعب لانه يسد النقص في الفريق ، فسعيت ان نتعاقد مع لاعب يستطيع رمي الكرات الثلاثية بتميز وهذه الصفات تنطبق على تمب ، وقد وضعنا انا وادارة ارثوذكسي بيت لحم الخطط للفريق السلوي للموسم القادم وسيكون فريق منافس من الطراز الاول ، فنحن صعدنا من الاولى الى الممتازة بجدارتنا ونسعى للحصول على لقب الموسم القادم . واضاف ان فريقه لم يغلق باب لاعبي التعزيز في الموسم القادم .

وفيما يتعلق بكأس الاتحاد قال البندك اننا سنشارك في كأس الاتحاد للمشاركة فقط ولا تهمنا النتائج ونحن ننظر اكثر الى الدوري الممتاز القادم .