الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يزور مقرات وسائل الاعلام في المحافظة

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 12:52 )
بيت لحم - معا - اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل على اهمية الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاعلام الفلسطينية بشكل عام والمحلية في بيت لحم بشكل خاص في خدمة المجتمع، مشددا على ان وجود هذا العدد الكبير من وسائل الاعلام يعتبر شكلا مهما من اشكال التطور في المجتمع.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ حمايل في عدد من مؤسسات الاعلام المختلفة بمحافظة بيت لحم حيث رافقه في الجولة مسؤول الدائرة الاعلامية بالمحافظة منجد جادو ومدير مكتب المحافظ صالح صبح.

واكد المحافظ ان هدف الجولة لمقرات وسائل الاعلام هو الاطلاع على سير العمل فيها وحثها على بذل جهود اكبر في المجتمع الفلسطيني على اعتبار ان هذه الوسائل تشكل السلطة الرابعة في المجتمع وهي السلطة التي تمثل الدور الرقابي على اداء المؤسسات الرسمية والوزارات والاجهزة الامنية والمؤسسات الاهلية وبالتالي فان دورها في المجتمع يجب ان يكون دورا ايجابيا لانها تمثل العين على راحة المواطن وحل قضاياه .

واكد المحافظ حمايل على الدور الايجابي الذي لمسه من قبل وسائل الاعلام المختلفة سواء كانت المقروءة او المرئية او المسموعة منذ اليوم الاول لوصوله الى بيت لحم معربا عن ثقته بما تقوم به وسائل الاعلام من دور مهم لخدمة المجتمع مثمنا جهود هذه المؤسسات والعاملين فيها من محررين وصحفيين ومصورين.

وقام المحافظ حمايل بزيارة تلفزيون الرعاة حيث التقى هناك بمدير التلفزيون حمدي فراج وطاقم الصحفيين ومقدمي البرامج واستمع منهم الى شرح مفصل عن عمل المحطة والاشكاليات التي تواجهها في العمل على مختلف النواحي.

كما قدم فراج للمحافظ شرحا عن تاريخ تلفزيون الرعاة والدور الذي لعبه في مختلف المراحل هذا بالاضافة الى تقديمه شرح مفصل عن الخطة البرامجية الجديدة التي يعكف تلفزيون الرعاة على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

كما زار المحافظ حمايل مقر وكالة معا الاخبارية والتقى هناك مع رئيس تحريرها ناصر اللحام ومدير قسم الاذاعة بوكالة معا محمد عبد النبي اللحام حيث قدما للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن الوكالة واقسامها واليات العمل فيها ومراحل تطورها والافاق الاعلامية الواسعة التي فتحتها الوكالة في خدمة الاعلام الفلسطيني وبالتالي خدمة المجتمع من خلال البرامج الاخبارية التي تقدمها على مختلف المجالات الاعلامية المكتوبة والمقروءة والمرئية.

وقام رئيس تحرير وكالة معا بتنظيم جولة للمحافظ حمايل في اقسام الوكالة المختلفة وقدم له شرحا مفصلا عن كل قسم فيها.

هذا واختتم المحافظ حمايل جولته على وسائل الاعلام في بيت لحم بزيارة الى مقر شبكة فلسطين الاخبارية PNN وتلفزيون الكل حيث التقى هناك برئيس تحرير الوكالة فادي ابو سعدى ومدير التلفزيون تحسين الناطور والاعلامي عطا مناع واستمع منهم الى شرح مفصل عن فكرة الوكالة والمحطة التلفزيونية والفكرة التي تقوم عليها ضمن المؤسسة الام وهي هولي لاند ترست في خدمة المجتمع والتركيز على القضايا الحياتية والمحلية المختلفة التي تهم المواطن بشكل يومي.

هذا واشار المحافظ حمايل الى انه سيواصل زيارته لمقرات وسائل الاعلام المختلفة التي لم يزرها بداية الاسبوع المقبل مشددا على ان زيارته تشكل نوعا من انواع الدعم لهذه الوسائل في مواصلة رسالتها الاعلامية التي تهدف لخدمة المجتمع .