الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 3 طلبة خلال إشتباكات بالايدي بين أنصار فتح وحماس في جامعتين بغزة على خلفية تصريحات مشعل

نشر بتاريخ: 22/04/2006 ( آخر تحديث: 22/04/2006 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- شهدت الجامعة الاسلامية, وجامعة الاقصى في غزة اليوم اشتباكات بالايدي بين مؤيدين لحركة فتح وزملائهم من مؤيدي حركة حماس على خلفية تصريحات مشعل, اسفرت عن اصابة 3 طلبة على الاقل.

وافاد مراسلنا أن طالبين أصيبا في الجامعة الإسلامية اثر شجار اندلع بين عشرات الطلبة, بعد تطور مشادات كلامية بين انصار الحركتين الى شجار عنيف بالايدي, مشسراً الى أن المصابين نقلا الى مستشفى الشفاء بغزة اثر اصابتهما بضربات في البطن, ووصفت مصادر طبية حالتهما بالطفيفة.

وفي جامعة الاقصى المقامة على الاراضي المحررة جنوب قطاع غزة, أصيب طالب في شجار آخر اندلع في الجامعة بين انصار فتح وحماس, وأوضح شهود عيان أن الجريح من الطلبة المحسوبين على فتح, حيث وصفت جراحه بالطفيفة.

يشار الى أن تصريحات خالد مشعل رئيس المكتب الساسي لحركة حماس, اثارت غضباً واسعا في اوساط حركة فتح وانصارها في الاراضي الفلسطينية, الامر الذي ادى الى وقوع بعض الاشتباكات بالايدي في عدد من الجامعات, فيما عمت مسيرات غاضبة انحاء متفرقة من الضفة الغربية, أطلقت خلالها العيارات النارية في الهواء.

الاذرع العسكرية لحركة فتح برفح تستنكر:
واستنكرت الأذرع العسكرية لحركة فتح في مدينة رفح اليوم خلال مؤتمر صحافي عقدته وسط المدينة تصريحات مشعل الأخيرة بحق الحركة وأبنائها.

وأكد متحدث ملثم خلال المؤتمر الذي ضم عدداً من المسلحين التابعين لأذرع فتح العسكرية ومنها كتائب شهداء الأقصى بكافة تشكيلاتها وصقور فتح وكتائب أبو الريش وكتائب الياسر عرفات، أكد على إستنكارهم الشديد لتصريح مشعل، مجدداً تمسك الأذرع العسكرية بخيار الجهاد وإستمرار المقاومة حتى دحر الإحتلال عن الأرض الفلسطينية.

من جهته قال" أبو صقر" الناطق الإعلامي بإسم صقور فتح:" إن تصريحات مشعل تذكي الفتنة الداخلية, ونحن في حركة فتح سيكون ردنا موجهاً للإحتلال فقط وبنادقنا لن تحيد الطريق".