الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تستنكر قرار الاحتلال بمنع الشيخ صبري من دخول المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- استنكر أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف لمدة ستة أشهر.

واعتبر عساف في بيان وصل "معا" القرار اعتداء سافرا على حرية الأديان والعبادات وعلى حرية الوصول إلى الأماكن المقدسة، وهو كذلك اعتداء على شيخ جليل ومنعه من ممارسة دوره الديني والإنساني.

وأشار عساف إلى ان هذا القرار يدخل في إطار السياسة الإسرائيلية الممنهجة لتهويد القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وذلك من خلال هدم المنازل والاستيلاء عليها بالقوة وسحب الهويات من المقدسين وفرض حصار ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى المدينة المقدسة.

وبين عساف أن حكومة الاحتلال تهدف إلى خلق واقع جديد بالقوة محاولة إخراج مدينة القدس من المفاوضات، مستذكرا بالقرار المشابه الذي اتخذ بحق الأخ حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، مضيفا أن جميع هذه الإجراءات لن تردعنا من مواصلة دورنا للدفاع عن مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وطالب المجتمع الدولي وخاصة اللجنة الرباعية باتخاذ خطوات جدية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف كل هذه الممارسات سواء في مدينة القدس أو في باقي الأراضي الفلسطينية.