الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"USAID " تشارك الفلسطينيين احتفالهم بعيد الأضحى في اريحا

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 13:54 )
أريحا- معا- شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، الفلسطينيين احتفالهم بعيد الأضحى المبارك بتمويل حفل موسيقي تحت شعار "فرحة العيد" للفنان مراد السويطي في منتزه بلدية أريحا حضره الالاف.

وحضر الاحتفال كل من ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار، ود.سامي مسلم محافظ طوباس، والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة أريحا، بالإضافة إلى عدنان الجولاني مسؤول الإعلام والعلاقات العامة، وممثلا عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وحشد من أهالي المدينة والمحافظات المجاورة.

وعبر ماجد الفتياني نائب محافظة أريحا والأغوار عن سعادته بالدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الضفة الغربية عموما وفي محافظة أريحا والأغوار خصوصا، والذي كانت آخر صورة تمويل توسعة وتعبيد المدخلين الشمالي والحنوبي لمدينة أريحا وتمويل إعادة تأهيل وتجهيز مستشفى أريحا الحكومي وغيرها من المشاريع.

من جهتها أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أن تنظيم هذا النشاط يأتي في سياق التزام "اليو إس إيد" بمشاركة الشعب الفلسطيني شتى المناسبات والأعياد، ودعم مختلف فئات المجتمع.

وحسب عدنان الجولاني مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كان هذا الاحتفال تعبيرا من الوكالة عن أسمى تبريكاتها للشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن اختيار مدينة أريحا لهذا الحدث تم لأنها حاضنة الشعب الفلسطيني في مواسم الأعياد، مشيدا بهذا الصدد بالأمن والأمان الذي ينعم به كل من يزور أريحا هذه الأيام.

جدير الذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت منذ عام 1994 أكثر من 2,9 بليون دولار أمريكي على شكل مساعدات اقتصادية أمريكية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة لمشاريع استهدفت الحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.