افتتاح حديقة النور للاطفال في مدينة الخليل بتمويل من الحكومة الكندية

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 19:47 )
معا-الخليل-بحضور رئيس الممثلية الكندية رون ويلسون ووفد من صندوق التنمية الكندية ، احتفلت لجنة اعمار الخليل بافتتاح حديقة النور للاطفال في منطقة عين القرنه والتي تم إنشاؤها بتمويل من الحكومة الكندية من خلال صندوق التنمية الكندي .
وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من مدراء مؤسسات وفعاليات الخليل اضافة الى مجموعة من سكان واطفال المنطقة ،وكان في استقبالهم الدكتور علي القواسمي ، رئيس لجنة الاعمار ، والقائم بأعمال المدير العام للجنة عماد حمدان .
واستهل الحفل بكلمة القاها الدكتور القواسمي، شكر فيها الحكومة الكندية على تعاونها مع لجنة الاعمار بتمويل هذه الحديقة، مؤكدا على أهمية انشاء الخدمات العامة والترفيهية لسكان البلدة القديمة كجزء اساسي من أهداف وأعمال اللجنة، معرباً عن أمله في استمرار التعاون مع الحكومة الكندية في مشاريع مستقبلية.
كما وقدم القواسمي الشكر لمؤسسة ألعاب الى فلسطين الأمريكية التي تبرعت بالألعاب للحديقة من خلال مؤسسة الانيرا .
وأعرب رون ويلسون في كلمة بالنيابة عن الممثلية الكندية عن سعادته لانجاز هذا المشروع وأمله في ان يكون مصدر لاسعاد أطفال البلدة القديمة.
وقد شكرت الطفلة لينا البلتاجي وبإسم اطفال المنطقة لجنة اعمار الخليل والحكومة الكندية على انجاز هذا المشروع معربة عن سعادتها وسعادة اطفال واهالي المنطقة لانشاء حديقة للاطفال في حيهم ، وقامت بتقديم درعا تذكاريا لممثلي الحكومة الكندية تقديرا لدعمهم .
والجدير بالذكر ان هذه الحديقة ستخدم أطفال منطقة عين القرنة والمناطق المجاورة ، حيث انها الوحيدة في تلك المنطقة ، وقد قامت لجنة الاعمار في وقت سابق بانشاء حدائق عامة للاطفال في حارة المحتسبين في البلدة القديمة بتمويل من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل و اخرى في حارة الجعبري بتمويل من الحكومة الايرلندية ، وكذلك يتم التخطيط لعمل حديقة اطفال اخرى في منطقة تل الرميدة في المستقبل القريب بتمويل من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.