السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء العرب بفلسطين يختتم مشروع الأضاحي بنصف مليون دولار

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 19:01 )
غزة -معا- اختتم مكتب اتحاد الأطباء العرب بفلسطين لجنة الإغاثة والطوارئ " اليوم مشروع توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستورة في قطاع غزة بقيمة نصف مليون دولار وتم التنفيذ من خلال شبكة من الجمعيات الخيرية العاملة في غزة

وقال المدير الإداري للمكتب بفلسطين أ . محمد المجدلاوي " أن هذه المشروع شمل توزيع لحوم الأضاحي على الآلاف من العمال العاطلين عن العمل والفقراء والمحتاجين واسر الأيتام والجرحى والمعاقين والفئات المهمشة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار دور الاتحاد لتقديم المساعدات للفئات المهشمة والمحتاجة من المجتمع للفلسطيني.

وأضاف " أن العمل بالذبح والتوزيع بدأ من ثاني أيام العيد واستمر على مدار ثلاثة أيام لتأمين وصول وتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر في جميع المناطق, حيث وزعت الأضاحي على ما يقارب ربع مليون مواطن في القطاع " .

وأكد المجدلاوي :" إن نشاط توزيع لحوم الأضاحي يأتي ضمن سياسة الاتحاد القائمة على إغاثة الفقراء والمحتاجين والأيتام والمرضى والعاطلين عن العمل، حيث يعمل الاتحاد على إيصال لحوم الأضاحي لكل بيت ويأتي هذا كله من أجل التخفيف عليهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها" .

وقدم المجدلاوي شكره وتقديره للعاملين في مكتب اتحاد الأطباء العرب في جمهورية مصر العربية والذين كان لهم الدور البارز في إنجاح هذه الأنشطة التي ينفذها المكتب ، مؤكدا على ان الاتحاد مستمر في تنفيذ برامجه الخيرية لتوفير الأمن والأمان الاجتماعي للأسر المحتاجة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء قطاع غزة وخاصة الحصار الخانق .

ومن جهة أخرى من المفترض أن يدخل في الفترة القريبة القادمة 200 طن من اللحوم المعلبة موجودة الآن في ميناء بور سعيد المصري بانتظار دخولها عبر معبر رفح.

يذكر أن المشروع تم بالتعاون مع الاغاثة الاسلامية في بريطانيا حيث ساهم الاتحاد بمبلغ نصف مليون دولار تقريبا في مشروع المعلبات.