الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تلتقي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني في دمشق

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 16:38 )
غزة - معا- التقى فهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني في العاصمة السورية دمشق.

وأكد جليلي على نهج المقاومة في مواجهة المشاريع الاسرائيلية في فلسطين، وتضامن ايران حكومة وشعباً دعماً للمقاومة ضد الضغوط التي تمارس عليها من قبل الاستكبار العالمي، مؤكداً فشل استراتيجية الاستكبار ضد الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية ستبقى العنوان الرئيسي في اجندة المنطقة، والتي تحظى بتضامن أكيد من الشعوب المظلومة.

وأكد فهد سليمان على ضرورة مواجهة المشروع الاستيطاني الاستعماري في فلسطين، وكسر شوكته بدءاً من القدس والضفة الفلسطينية، داعياً أن يتجه التحرك السياسي الفلسطيني فوراً نحو استراتيجية سياسية وطنية موحدة، تبدأ بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وفق آليات وثائق الاجماع الوطني، وعبر الديمقراطية وبالتمثيل النسبي الكامل، مشدداً على أن الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي سيبقى ممتداً ثابتاً حتى نيل كامل الحقوق الوطنية، وأن القضية الفلسطينية ستبقى البند الأول في أجندة المنطقة والأقليم، باعتبارها خط الدفاع الأول للشعوب.

وشدد فهد سليمان على الحق الشرعي للشعب الفلسطيني ووفق المواثيق الشرعية كلها، على مقاومة الاحتلال الاستيطاني وعبر كافة أشكال النضال.