الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

بوتين يبدي رضاه عن التقدم الذي احدثه الروس في اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 20:00 )
بيت لحم -معا- بحث رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الاسرائيلي افغدور ليبرمان اليوم الجمعة في موسكو ، العديد من المواضيع الاقتصادية والسياسية وحتى الشخصية ، وقد اتفق الجانبان على عقد اللقاء القادم في اسرائيل العام المقبل .

وبحسب ما نشر بعد ظهر اليوم الجمعة موقع "معاريف " فان رئيس الحكومة الروسية ابدى عن رضاه لما استطاع اليهود الروس الوصول اليه في اسرائيل ، والدور السياسي الذي يقوم به هذا التجمع القادم من الاتحاد السوفيتي السابق، ومدى تاثيره في الحياة السياسية الاسرائيلية ، وهذا ما يربط بشكل وثيق بين المجتمع الروسي والاسرائيلي .

واضاف الموقع ان ليبرمان عبر عن رضاه عن العلاقات التي تربط اسرائيل مع روسيا ، ويامل ان تتطور هذه العلاقات، واشاد بحركة السياحة بين البلدين، ذلك انه يصل الى اسرائيل سنويا ما يقارب 170 الف سائح روسي ويمكن ان يصل هذا العدد في هذا العام الى 400 الف سائح .

واشار الموقع الى ان وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان قام بدعوة بوتين الى زيارة اسرائيل العام القادم ، وكذلك تطرق ليبرمان الى الاجتماع الذي عقد يوم امس في موسكو بين اللجنة المشتركة الروسية الاسرائيلية الاقتصادية ، واعتبر ان الاجتماع كان ايجابيا ومثمرا .