الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي الفلسطيني يدعو للنهوض من جديد في مواجهة الإمبريالية

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 21:00 )
نابلس- معا- عاد إلى أرض الوطن من العاصمة الهندية نيودلهي وفد الحزب الشيوعي الفلسطيني، بعد حضوره للمؤتمر الحادي عشر للأحزاب الشيوعية والعمالية وذلك من تاريخ 20/11/2009 ـ 25/11/2009 ، وبمشاركة 58 حزبا شيوعيا من مختلف دول العالم ، وذلك لمناقشة أزمة الرأسمالية العالمية وكفاح الشعوب ودور الأحزاب الشيوعية والطبقة العاملة في النضال المشترك ضد الإمبريالية العالمية .

وشارك الحزب الشيوعي الفلسطيني بهذا اللقاء بكلمة ناقش فيها أزمة النظام الرأسمالي وأسبابها ودعوة الأحزاب الشيوعية والعمالية لأخذ دورها في تشديد النضال الطبقي والوطني والنهوض من جديد في مواجهة الإمبريالية العالمية .

وعلى هامش المؤتمر تم عقد لقاءات مع الأحزاب الشيوعية الشقيقة للتشاور والتواصل لتدارس ألأوضاع العالمية والمحلية ومستجداتها ، حيث أكد الحزب على الصعيد المحلي على ضرورة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة ، مشددا على ضرورة الضغط على إسرائيل دوليا من أجل وقف تام لبناء المستوطنات في الضفة الغربية وتحديدا في مدينة القدس وإزالة جدال الفصل، وذلك تطبيق لقرار محكمة العدل الدولية.

كما ناشد المجتمعون كل من فتح وحماس على إنهاء الانقسام الفلسطيني لما يجره على قضيتنا الوطنية من مخاطر، في نهاية المؤتمر تم انتخاب الحزب الشيوعي الفلسطيني عضوا في البورمي (وهي اللجنة القيادية للأحزاب الشيوعية في العالم).