السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة رام الله تلقي القبض على متهمين بعملية سلب 123 ألف دينار

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 01:37 )
رام الله -معا- تمكنت إدارة المباحث العامة في شرطة رام الله والبيرة من كشف عملية سلب مبلغ (123750) دينار من أحد المواطنين من خلال رش الغاز في وجهه.

وفي تفاصيل العملية قال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية ان شخصين مجهولين يستقلان مركبة قاما بصدم مركبة أخرى تعود لمواطن من سكان رام الله والأصل من قطاع غزة من الخلف، واعتراضها ورشا الغاز في وجه السائق وسلب مبلغ من المال كان بحوزته وقدره مائة وثلاثة وعشرون ألف وسبعمائة وخمسون دينار كانت موجودة معه داخل السيارة ومبلغ أخر كان موجود معه في السيارة وموضوعا في علب بسكويت ومعسل .

وقال الرائد سائد زهران مدير المباحث العامة في شرطة رام الله والبيرة انه وفور التبليغ عن عملية السلب تم تشكيل فريق للبحث والتحري في ملابسات القضية وتم القبض على المتهمين في اقل من 48 ساعة.

وتبين بعد البحث والتحري أن احد المتهمين اعترف وبالتحقيق معه عن قيامه بالتخطيط لعملية السلب مع شخص آخر وتم عمل كمين لهم وضبط المبلغ المالي بحوزتهم .

واضاف زهران ان صاحب المبلغ يقوم بنقل الاموال الى قطاع غزة في علب البسكويت والمعسل عن طريق صديق له يعمل في احدى المؤسسات لتحويلها الى شيكل واعادتها مرة اخرى الى رام الله على ان يتم صرفها الى دينار وهكذا للاستفادة من فرق السعر بين تحويل هذه الأموال.

وذكر المكتب الاعلامي للشرطة الفلسطينية انه تم ضبط المبلغ المالي والمتهمين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .