السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوائف المسيحية الشرقية تحتفل اليوم بعيد الفصح المجيد

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 01:12 )
بيت لحم- معا- تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الشرقي اليوم بعيد الفصح المجيد "عيد القيامة", وهي الروم والارمن والسريان والاقباط والاحباش الارثوذكس.

وبهذه المناسبة تقام الصلوات في جميع الكنائس الارثوذكسية بفلسطين, فيما ستشهد كنيسة القيامة في القدس قمة هذه الاحتفالات والصلوات, بترؤس غبطة البطريرك ثيوفوليوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن للروم الارثوذكس القداس الاحفالي والصلوات بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة ورجال الاكليروس وابناء الطائفة.

وقال عدد من المحتفلين بهذه المناسبة لـ "معا" إن العيد يعتبر فرصة جيدة لابناء الرعايا لمعايدة ذويهم وأسرهم, ومنهم من حالفه الحظ بالحصول على تصريح ليوم واحد لمشاركة ذويه في مدينة القدس المحاصرة هذه المناسبة العظيمة.

وكان الفلسطينيون المسيحيون الذين يسيرون وفق التقويم الشرقي قد احيوا أمس احتفالات سبت النور التي تسبق يوم القيامة المجيدة، حيث تم جلب النور من كنيسة القيامة بعد القداس الذي ترأسه بطريرك الاروم الارثوذكس ثيوفيلوس الثالث.

ويرمز هذا العيد الى انبعاث المسيح في اليوم الثالث من خلال صلبه وفق التقاليد الدينية المسيحية حيث يستمر المسيحيون في اقامة الصلوات حتى ساعات فجر اليوم الاحد وهو يوم قيامة السيد المسيح حيث يحتفل بعيد القيامة.

كل عام وانتم بالف خير.