السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى النقب ينفون وجود توتر بين معتقلي حماس وفتح ويؤكدون على الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 02:04 )
غزة - معا - نفى الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي اليوم الأنباء التي ترددت حول توتر وقع بين أسرى حماس وفتح في سجون الاحتلال على خلفية تصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في دمشق أمس الجمعة.

وأكد الأسرى في تقرير نشره مركز الأسرى للإعلام أن هذه الأخبار مجرد شائعات تهدف الى زرع الفتنة في الساحة الاعتقالية التي تشهد علاقات أخوية عالية المستوى بين كافة عناصر الجسم الاعتقالي الواحد.

ومن المتعارف عليه بين صفوف أسرى النقب الصحراوي وجود عرف يجمع عليه كافة أبناء الفصائل عنوانه المحافظة على الوحدة الوطنية وعدم التأثر بأي مستجدات قد تنشأ، ورفض أية محاولة لنقل الخلافات التي تحدث بين الفصائل خارج المعتقل الى صفوف الأسرى نظرا لخصوصية الظرف الاعتقالي وضرورة مواجهة سلطات الاحتلال بأعلى مستوى من الوحدة.

وشدد أسرى النقب على أن أي شخص قام بنقل خبر وقع توتر ومشاحنات وما شابه بين أسرى فتح وحماس، هو خارج عن الصف الوطني ولا يخدم سوى الأعداء، مؤكدين أنهم لم يرصدوا أية حالة احتكاك أو توتر في كافة أقسام النقب البالغ عددها 20 قسما وتضم نحو 2000 أسير.

وفي دلالة عن جو الهدوء الذي يسود الساحة الاعتقالية، أكد الأسرى انه وفي أعقاب خطاب مشعل بالأمس دعت قيادة النضاليات العامة( الجهة الممثلة للأسرى في سجن النقب) كافة الأسرى للتوجه الى الساحات من أجل إطلاعهم على نتائج اجتماعها مع إدارة المعتقل بالأمس، ولم تسجل في هذه الإعلانات أي حالة احتكاك أو مشاحنة.

على صعيد اخر وفي موضوع خاص بالاسرى تستعد دائرة العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين " حسام " ولجنة أهالي الأسرى في قطاع غزة الى اقامة مهرجان الشعر الوطني الخاص بالأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وذلك برعاية عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وأمين سر جمعية الأسرى والمحررين حسام ماجد أبو شماله ، والذي سيقام يوم الاثنين الموافق 24/4/2006 عند الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً في قاعة كمال عدوان بوزارة الأسرى والمحررين ويشارك فيه العديد من الشعراء الشباب من بينهم الشاعر علان فرج الله والشاعرة أماني الهسي وأخرون .

وأكد موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية حسام أن هذا المهرجان يأتي من أجل دعم صمود الأسرى في سجون الاحتلال وبيان معاناتهم وآلامهم من خلال الكتابات الأدبية والشعر الوطني، داعياً جميع المواطنين المشاركة في إحياء فعاليات يوم الشعر الوطني في يوم الأسير الفلسطيني وذلك تضامناً مع أبطالنا الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال .