الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية بطولكرم تناقش الأوضاع السياسية على الساحة الداخلية

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 18:26 )
طولكرم- معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم اليوم السبت، اجتماعا موسعا لها في مقر الجبهة ضم العديد من أعضاء القيادة وأعضاء الهيئات الإدارية لاتحاد لجان كفاح العمال التابع للجبهة، بحضور أمين سر ساحة الضفة الغربية مفلح نادي وعضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر.

وبحث الاجتماع الوضع السياسي الصعب والدقيق الذي تمر به القضية الفلسطينية بسبب حالة الانقسام والشرذمة وانسداد الأفق في الوصول إلى نتيجة جيدة فيما يتعلق بالمصالحة وتوقف الحوار وموضوع الانتخابات وتعطيل حماس لها وإغلاقها لمقر لجنة الانتخابات المركزية بغزة، وكذلك خطاب نتنياهو حول تجميد الاستيطان والهجمة الاستيطانية الشرسة ضد أبناء الشعب والمقدسات والتي كان أخرها دهس الشاب وسيم مسودة من مدينة الخليل وما يجري في مدينة القدس وإبعاد الشخصيات الدينية وخطباء المساجد عن المدينة المقدسة إمعانا في تهويد القدس وتهجير أهلها منها.

وتحدث المجتمعون في كثير من الأمور السياسية كموضوع الأسرى والظروف القاسية واللا إنسانية التي يعيشونها، ووثيقة الإتحاد الأوروبي التي تبنتها السويد باعتبار القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية وإدانة الاستيطان واعتبار ما يجري في القدس والضفة الغربية باطلا وغير شرعي.

واشار المجتمعون إلى موضوع الاعتقالات المتكررة والمداهمات اليومية في الضفة الغربية مما يربك السلطة الوطنية وتزيد من أعبائها لإفشال عمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية وإعادة الفوضى والفلتان.

كما تطرق المجتمعون إلى الوضع التنظيمي في المحافظة ومناقشة الآليات والسبل الكفيلة بالنهوض بالعمل التنظيمي عاليا، وتم مناقشة الوضع التنظيمي من جميع جوانبه الإيجابية والسلبية واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتجنب الإخفاقات في حال حدوثها، وكما ناقشوا القطاعات المختلفة (المعلمين، والطلاب، والمرأة، والعمال) التابعة للجبهة.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب كل من حسام باسل زيدان أمينا للسر للجبهة في المحافظة وعبد الرحيم القب نائباً له.