السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى : فوز جورة الشمعة على بيت ساحور بهدف

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 19:41 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى جرت اليوم على استاد الخضر الدولي مباراة جمعت فريقا أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وجورة الشمعة وقد انتهت المباراة بفوز جورة الشمعة بهدف مقابل لا شيء .

وقد جاءت المباراة في ظل غياب خمسة لاعبين من جورة الشمعة وهم جلال ابراهيم ، عمران فيصل ، عصام عبد الله ، محمد فيصل ، شادي هندي ، فادي هندي.
الشوط الاول :
منذ بداية هذا الشوط حاول السواحرة استغلال غيابات جورة الشمعة للظفر بنقاط المباراة الثلاث الا ان التمرد الساحوري لم يدم طويلا وكانت تسديدة همام نوفل من خارج الجزاء في الدقيقة اربعة التي مرت بجوار القائم تأكيدا على ان السواحرة يرغبون الفوز في هذه المباراة .

الا ان الامتداد الساحوري لم يدم طويلا فبادرة جورة الشمعة في الدقيقة 10 في جمع اوراقها وشن هجمات على مرمى بيت ساحور من خلال هشام هندي وبمساندة احمد عندنان ، وفي الدقيقة 16 ارسل يوسف احمد كرة موزونة من خلف الدفاع الساحوري الى عمر ابراهيم الذي تعرض لعرقلة احتسب الحكم على اثرها ضربة جزاء لصالح جورة الشمعة نفذها عمر ابراهيم الا انه لم يفلح في ترجمتها الى هدف .

في الدقيقة 23 اضاع نجم بيت ساحور فؤاد مناصرة فرصة محققة عندما انفرد بحارس جورة الشمعة " محمود عبد الله " وسدد فوق العارضة وكانت هذه بداية تحرك ساحوري للعودة الى اجواء المباراة الا ان الدفاع الشمعي كان لهم في المرصاد .

في الدقيقة 34 واثر خطأ ارتكبه السواحرة على مشارف الجزاء تصدى كابتن جورة الشمعة " عمر ابراهيم " لكرة استطاع معتز جواريش حارس مرمى بيت ساحور من ابعاد خطورتها ، ووسط هذه الاجواء وفي الدقيقة 38 واثر هجمة مرتدة مرر نعيم عمر كرة نموذجية الى اللاعب يوسف احمد فاستغل تقدم الحارس الساحوري وسددها بحرفنة داخل شباك بيت ساحور ، وكاد شادي عنتر ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 45 بعدما تلقى كرة مقشرة من جوني سعد الا ان حارس جورة الشمعة فوت عليه فرصة التعادل ليطلق الحكم صافرته منهيا الشوط الاول بتقدم جورة الشمعة بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
ضربة البداية كانت لصالح بيت ساحور الذي استبدل اللاعب شادي عنتر باللاعب عامر بنورة ، ابرز ملامح هذا الشوط انخفاض الاداء عند الفريقين وكثرة الكرات العالية والمقطوعة وانحصر اللعب دون تركيز وسط الميدان وكثرة الأخطاء مما اضطر الحكم الى اخراج البطاقة الصفراء اكثر من مرة .
في الدقيقة 6 هشام هندي دخل من الميسرة ووصل الى مشارف منطقة المرمى سدد بقوة الا ان يقظة الحارس الساحوري فوتت عليه فرصة التعزيز ، بعدها بعشرة دقائق انفرد نجم جورة الشمعة عمر ابراهيم وسدد الا ان معتز جواريش حارس بيت ساحور تكفل في ابعادها عن مرماه

في الدقيقة 18 ومن هجمة لصالح جورة الشمعة قادها هشام هندي فتوغل داخل ملعب بيت ساحور فتعرض لعرقلة من قبل الحارس الساحوري الذي اخرج له الحكم البطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية في هذه المباراة، ليلعب بيت ساحور بدون حارسهم الاساسي ويحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى لها مرة اخرى عمر ابراهيم وسددها بجوار القائم مضيعا ضربة الجزاء الثانية في هذه المباراة .
في الدقيقة 32 مرر جوني سعد كرة عرضية افلح مدافعو جورة الشمعة في ابعادها ليستقبلها مرة اخرى " سعد " وسددها فوق العارضة .

تحرك السواحرة بالرغم من النقص العددي وخروج حارس مرماهم الأساسي ويدخل مكانه الحارس البديل " عدي هلال " الا ان التكتل الدفاعي لجورة الشمعة واعتمادهم على ابعاد الكرة من اول لمسة ابقى المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهايتها بفوز جورة الشمعة بهدف مقابل لا شيء .
حكم المباراة : خالد ابو فارة ، هاني الحسنات ، عثمان ابو زرقة ، وخالد الشلودي رابعا .