السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية رام الله تستعد لتنظيم ورشة عمل حول الاستراتيجية القطاعية للشباب

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 18:54 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام بالمديرية- تنفيذا لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة عقدت مديرية الشباب والرياضة اجتماعا تحضيريا لعقد ورشة عمل حول الاستراتيجية القطاعية للشباب 2013-2011 وهي الاستراتيجية القطاعية التي اقرها مجلس الوزراء الفلسطيني يوم السابع عشر من شهر اب الماضي، وكلف خلالها المجلس وزارة الشباب بقيادة عملية اعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب بالاشتراك مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية والقطاع الخاص وبالتعاون مع المؤسسات الدولية الشريكة.
وفي بداية الاجتماع اكدت السيدة تماضر سوالمة مدير عام المديرية على اهمية التحضير الجيد وانجاح هذه الورشة لما لها دور كبير في بناء الدولة وتحدثت سوالمة عن اهداف الاستراتيجية ومنها تعزيز الترابط بين السياسات على مستوى القطاعات المختلفة ضمن رؤية موحدة وتوفير ادوات موحدة ومتطورة لمؤسسات القطاع العام وتعزيز الروابط بين عملية اعداد الموازنة واعداد وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية والقطاعية وتعزيز التنسيق والمشاركة بين كافة الجهات ذات العلاقة في اطار القطاع الواحد سواء كانت مؤسسات حكومية او مجتمع مدني او قطاع خاص او دولية ذات العلاقة بالاضافة الى تيسير قدرة الشركاء الدوليين في دعم المصادر الفلسطينية بفعالية وكفاءة اكبر وفقا للاولويات الوطنية والقطاعية.
ودعت سوالمة كافة الموظفين الى توحيد الجهود والعمل ضمن فريق واحد لانجاح ورشة العمل في المحافظة والتي سيشارك فيها المراكز والمؤسسات الشبابية والاندية الرياضية والمختصة بالطلائع شريطة ان تكون هذه المؤسسات مرخصة وتتمتع بهيئات ادارية قانونية وان تكون فاعلة في المجال المتخصصة به. كما سيتم دعوة خمسة اكاديميين مهتمين في مجالات الشباب والرياضة والطلائع بالاضافة الى خمسة رؤساء بلديات ومجالس قروية في المحافظة وعلى ان يكون المشاركين من الذكور والاناث ويمثلون القرية والمدينة والمخيم ومن طلبة الجامعات والمدراس والعاملين والعاطلين عن العمل بالاضافة الى ذوي الاعاقة. واضافت سوالمة ان هدف الورشة تحليل الواقع الشبابي والرياضي والاولويات التنموية للشباب. اما بخصوص زمان ومكان الورشة فسيتم تحديدها لاحقا بعد مخاطبة المؤسسات.