الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنوي تحويل منطقة تل المنطار بغزة إلى منطقة سياحية

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 13:05 )
غزة - معا- ثمن النائب د. زياد أبو عمرو عضو المجلس التشريعي قرار رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان بتحويل منطقة تل المنطار شرقي المدينة إلى منطقة سياحية ومزار سياحي والقرار بإيلائها الاهتمام اللازم ومنحها الخصوصية المطلوبة لكونها من أبرز معالم المدينة وأهم شواهدها.

واعتبر د. أبو عمرو تجاوب رئيس البلدية السريع مع رسالته بخصوص جملة من مشاكل وقضايا حي الشجاعية ومن ضمنها قضية منطقة تل المنطار دليلاً على التفاعل البناء والمتواصل والمثمر الموجود حالياً بين البلدية ونواب التشريعي، مشدداً على ضرورة وجود آليات قوية تضمن المحافظة على هذه العلاقة وتضمن تطورها بما يخدم مصالح المواطنين وحل مشاكلهم.

وأعرب د. أبو عمرو عن أمله أن تسير البلدية قدماً نحو تنفيذ هذا المشروع السياحي الهام، مشيداً بقرار البلدية بإزالة أنقاض مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون الذي يشكل بواقعه الحالي خطراً جسيماً على سلامة المواطنين.

وأشار د. أبو عمرو أنه ورئيس بلدية غزة اتفقا على فتح قناة تواصل دائمة للتشاور والتنسيق لمعالجة المشاكل والقضايا الملحة وتحقيق الوصل المطلوب بين البلدية والتشريعي، داعياً أعضاء التشريعي إلى التواصل مع البلديات الفلسطينية كافة وحمل مشاكلها وهمومها إلى المؤسسة التشريعية والمساهمة الفاعلة في إيجاد الحلول المطلوبة لها خصوصاً المشكلة المالية الخانقة التي تعاني منها هذه البلديات.

وفي سياق متصل ذكر د. أبو عمرو أنه ورئيس البلدية يواصلان متابعة نتائج اللقاء الذي جمعهما قبل أسبوعين مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية والذي بحثا معه خلاله الأزمة المالية للبلدية، موضحاً أن هناك مساع حثيثة ونوايا صادقة لدى كافة الأطراف سواء في المؤسسة الرئاسية أو في مؤسسة الحكومة لدعم ومساندة البلدية لتمكينها من مواجهة تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها البلدية.