الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني بريطاني امريكي يزور المركز الاعلامي الشبابي لمتابعة قضايا الجدار في جنين

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 15:48 )
جنين - معا - قام وفد بريطاني امريكي تضامني بزيارة المركز الاعلامي الشبابي لمتابعة قضايا الجدار في محافظة جنين للاطلاع على اوضاع المواطنين الفلسطينيين في القرى المحاذية لجدار الفصل العنصري خصوصا بعد قرار قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية الذت اتخذته عدد من المؤسسات الدولية الاوروبية والامريكية.

وقد حضر اللقاء الذي عقد في مقر المركز منسق المركز احمد سعيد والاعضاء عانر عتر ومعتصم زايد وفاروق محاميد .

وتم خلال الزيارة بحث الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اهالي القرى القريبة من جدار الفصل والاثار الاجتماعية والاقتصادية التي لحقت بالمواطنين الفلسطينيين جراء مصادرة الكثير من الاراضي الزراعية لصالح بناء وتوسيع الجدار.

وتم عرض احتياجات المنطقة والسكان لاسيما فئة الشباب التي تعاني من اهمال كبير وقلة في الانشطة المجتمعية التي تدعم اهتماماتهم وقدراتهم ومواهبهم.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة بلدة الطيبة المحاذية للجدار والاطلاع على مسار الجدار في تلك المنطقة كما قام اعضاء المركز الاعلامي بعرض فلم "جدار الموت" الذي قام بانتاجه مجموعة من متطوعي المركز الاعلامي.

ومن الجدير بالذكر ان المركز الاعلامي الشبابي لمتابعة قضايا الجدار هو احد مشاريع مبادرة شباب نحو الحرية التي انطلقت منذ عام تقريبا وتهدف لتسليط الضوء على معاناة الجدار من وجهة نظر وعيون الشباب المحليين.