الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة في بيت لحم ينظم ندوة مفتوحة بعنوان تفعيل دور الطلبة والطالبات في المشاركة بمجالس الطلبة

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 16:38 )
بيت لحم- معا- نظم ملتقى الطلبة في بيت لحم ندوة مفتوحة في فندق الشبرد بالمدينة تحت عنوان تفعيل دور الطلبة والطالبات في المشاركة بمجالس الطلبة.

وحضر الندوة عشرات الطلبة الفاعلين في الانشطة الطلابية في جامعتي بيت لحم والقدس المفتوحة, وقد تحدث خلالها كل من الاستاذ محمد المصري عن دائرة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة, والاستاذ حسن فرج الرئيس السابق لمجلس الطلبة في جامعة بيت لحم.

وتناول المصري النظام الداخلي لمجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وشرح قوانين الانتخابات المعمول بها بمجلس الطلبة, بينما تناول فرج دور مجلس الطلبة في الدفاع عن قضايا الطلبة واهمية التعاون بين المجلس والطلاب لانجاح عمل المجلس.

من جهة أخرى خرجت الندوة المفتوحة بعدد من التوصيات أهمها ضرورة زيادة المشاركة الطلابية بالانتخابات, بالاضافة الى اعطاء ادوار قيادية للطلبة الجدد في الجامعات كما تضمنت التوصيات ضرورة ان تتضمن الكوتا الخاصة بالقوائم في الانتخابات الطالبات من اجل تشجيع مشاركة المرأة في العمل الطلابي.

يذكر ان هذه الندوة بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النروجية "NPA" وهي تأتي ضمن فعاليات المشروع الخاص بتفعيل دور الشباب بالمشاركة والتأثير على صنع القرار.