الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء القدس -اسلامي سلوان - والانصار والمكبر الى الدور الثاني في بطولة ابو جهاد الثانية عشرة

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 17:18 )
بيت لحم - معا - من ياسين الرازم -

تواصلت ظهر امس او امس السبت على ارض ملعب مدرسة المطران وبنجاح كبير فعاليات بطولة الشهيد ابو جهاد الثانية عشرة للاشبال بكرة القدم والمنظمة من قبل انصار نادي القدس وباشراف اللجنة المساندة للاتحاد بالقدس وبرعاية رابطة اندية القدس ومركز الحكمة الطبي, حيث اختتمت مباريات المجموعتين الثانية والثالثة التي سبق للجنة المشرفة ان اصدرت قرارا بتأجيلها بسب ارسال السيارات والشاحنات التي كانت موجودة في كراج ملعب المطران الترابي حيث تصدر فريق ابناء القدس المجموعة الاولى برصيد( 4 ) نقاط وحل اسلامي سلوان ثانيا برصيد ( 3) نقاط, فيما تصدر انصار نادي القدس ( المنظم) المجموعة الثالثة برصيد (4 ) نقاط وحل جبل المكبر ثانيا برصيد نقطتان وتأهلت الفرق الاربعة الى دور الثمانية ولحق بفريقي الموظفين وسلوان المجموعة الاولى وفريقي مركز شعفاط ونادي صور باهر المجموعة الرابعة وفيما يلي ابرز احداث تصفيات المجموعتين الثانية والثالثة.

المجموعة الاولى:

تقابل في اللقاء الاول فريقا ابناء القدس وشباب الثوري الذي كان السباق في التسجيل عن طريق اللاعب لؤي ابراهيم الشويكي وقبل نهاية اللقاء نجح اللاعب محمد حجازي في تسجيل هدف التعادل لابناء القدس لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله واختارت اللجنة الفنية لاعب الثوري لؤي ابراهيم الشويكي افضل لاعب في المباراة وتسلم الدرع من امين سر نادي الانصار وعضو اللجنة الفنية محمد ابو ناب.

وتقابل في اللقاء الثاني اشبال الثوري مع اشبال اسلامي سلوان ونجح تلامذة المدرب الشاب جميل العباسي في فرض افضليتهم في الشوط الاول وتسجيل الهدف الاول بواسطة محمد مراغة وفي الشوط الثاني تحسن اداء الثوري وشنوا هجمات لادراك التعادل ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الاسلامي 1/صفر ونال اللاعب مححمد مراغة درع افضل لاعب من الحكم المعتزل يوسف الكركي.

وفي اللقاء الثالث والحاسم قدم تلامذة المدرب حسام حجازي عرضا جيدا امام اسلامي سلوان ونجحوا في انهاء اللقاء بهدف وحيد بامضاء اللاعب وفيق حجيج لتنتهي المباراة بفوز ابناء القدس وتصدره للمجموعة الثانية واستلم وفيق حجيج درع افضل لاعب من عضو اللجنة الفنية نبيل ياسين.

المجموعة الثالثة:

تقابل في اللقاء الاول فريقا جبل المكبر وجبل الزيتون ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع منهما وعلى الرغم من الافضلية النسبية للمكبر في الشوط الاول وتحسن اداء الزيتون في الشوط الثاني بقيت شباك الفريقين نظيفة وينال كل منهما نقطة واحدة ونال لاعب المكبر خليل شقيرات جائزة افضل لاعب.

وفي اللقاء الثاني والذي جمع جبل المكبر والمنظم ( انصار القدس) الذي فرض سيطرة على مجريات الشوط الاول واهدر له محمد حمد وفادي ظاهر ومهند ؟؟؟ عدة فرص وفي الشوط وفي الشوط الثاني تحسن اداء المكبر وشبه هجمات خاطفة فيما تراجع اداء الانصار قليللا واهدر له فادي ظاهر ضربة جزاء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وليرفع المكبر/ صيده الى نقطتين وجمع االانصار النقطة الاولى واختارت اللجنة الفنية .

حارس جبل المكبر فادي سرور افضل لاعب في المباراة وسلمه الدرع والده ابراهيم سرور ونبيل ياسين عضو اللجنة الفنية.

وفي اللقاء الثالث والاخير قدم تلامذة المدرب المجتهد فراس العباسي عرضا رائعا ( انصار القدس) فيما لم يقدم تلامذة المدرب احمد سامي ابو الهوى الاداء الهجومي وتحملوا عبء هجمات الانصار الذي انهى له المهاجم الموهوب رامي ابو قلبية الشوط الاول بهدفين نظيفين وواصل لاعبو الانصار سيطرتهم مجريات الشوط الثاني واهدروا العديد من الفرص قبل ان يتمكن فادي ظاهر من اضافة الهدف الثالث والاخير لتنتهي المباراة بفوز انصار نادي القدس بثلاثة اهداف نظيفة ونال اللاعب رامي ابو قلبية درع افضل لاعب من هاني الكركي.

الدور الثاني:

قررت اللجنة المشرفة على البطولة اقامة مباريات دور الثمانية ظهر اليوم الاثنين من الساعة الثالثة واختتام البطولة يوم بعد غدس الاربعاء حسب الجدول التالي:

1. الموظفين+ الكبر
2. ابناء القدس+ صور باهر
3. انصار القدس+ سلوان
4. مركز شعفاط+ اسلامي سلوان

وتجري مباريات هذا الدور حسب طريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وفي حالة التعادل تحسم اللقاءات بالركلات الترجيحية.

اللجنة المشرفة:

اشرف على مباريات السبت كل من ياسين الرازم وهاني الكركي ومحمد ابو انب وعدنان ابو سنينة عن النادي المنظم وخالد الصياد ونبيل ياسين وعماد قراعين وحسام ابو سنينة عن اللجنة المساندة.

الحكام:

قاد المباريات كل من ربيع الحشيم وسعدي ابو سنينة ووجدي ابو صبيح

شكر لنادي العيساوية:

قدم النادي المنظم واللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم بالقدس شكرهما لنادي العيساوية الذي ابدى استعداده الكامل لاستضافة الدورين الثاني والنهائي من البطولة على ارض ملعبه المعشب للتغلب على مشكلة استخدام ملعب المطران كراجاً للسيارات.

يذكر ان اللجنة المشرفة تصر على استكمال البطولة على ملعب المطران وتدعو الاندية المقدسية الى تكثيف تواجدها في الملعب واقامة المباريات والبطولات الودية والتنشيطية على ارضه وتناشد المؤسسات الرسمية والاهلية مرة اخرى التدخل لدى القائمين على الملعب وعدم تحويله الى مرآب للسيارات خاصة بعد قيامهم تأجير الساحة لاحدى الممثليات الدولية واقتطاع جزء من الملعب لوقوف السيارات.

إحصائيات:

1. اختارت اللجنة الفنية ستة عشر لاعبا وقدمت لهم دروعا لافضل لاعب في المباراة مقدمة من مركز الحكمة الطبي في راس العامود.
2. بلغ عدد الاهداف في الدور الاول( 29) هدفا في ( 18) مباراة.
3. بلغ عدد المبارات التي انتهت بالتعادل السلبي او الايجابي ( 7) مباريات( 5 ) منها بدون اهداف والباقي بهدف لمثله.
4. احتسبت في الدور الاول ضربة جزاء واحدة اهدرها مهاجم انصار القدس فادي ظاهر امام جبل المكبر.
5. اعلى نتيجة في الدور الاول كانت لصالح الموظفين 7/ صفر.
6. اجمالي عدد اللاعبين المسجلين في البطولة ( 280) لاعب.
7. الفرق التي حافظت على نظافة شباكها هي الموظفين, جبل المكبر. انصار نادي القدس,واكثر الفرق تسجيلا للاهداف الموظفين ( 11).
8. يتصدر قائمة الهدافين في الدور الاول مهاجم الموظفين محمد مرار برصيد (5 ) اهداف ويليه زميله زيد ابو دلو برصيد (4) اهداف ولكل من رامي ابو قلبية وعدي عميرة( 2) وهدف واحد لكل ايوب مراغه وعادل ابو سنينة وخضر الحليسي ومحمد عويضة وعثمان شوامرة وعلي الاطرش ومجدي عابدين وشادي بكيرات وعلاء علقم ولؤي الشويكي ومحمد حجازي ومحمد مراغه ووفيق حجيج وموسى ابو طير وفادي ظاهر.