الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المقاولين يوقع اتفاقية لإنشاء لجنة تعاون مشتركة ودائمة مع بلدية غزة

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 17:22 )
غزة- معا- اتفقت بلدية غزة واتحاد المقاولين على تشكيل لجنة تعاون مشتركة دائمة لبحث ودراسة جميع القضايا المشتركة.

جاء هذا الاتفاق خلال استقبال رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان وفداً من الاتحاد ضم المهندس نبيل أبو معيلق القائم بأعمال رئيس الاتحاد وأسامة كحيل رئيس لجنة التنسيب والتصنيف بالاتحاد وسعدي سلامة رئيس اللجنة الاجتماعية بحضور عضو المجلس البلدية المهندس صلاح السقا وعدد من مسئولي البلدية.

وطرح الوفد الضيف خلال اللقاء اقتراح لضمان إيجاد آليات عمل محددة ومنظمة بالمنشآت عن طريق ضبط عمل المقاولين على أن يشمل هذا المقترح ضرورة إيكال كل صاحب منشأة أعمال التنفيذ الخاصة بمنشآته لمقاول مرخص معتمد من البلدية والاتحاد وذلك دعماً للجهود المبذولة الرامية لضمان عمل تنفيذ الأعمال الإنشائية حسب المواصفات وبدقة عالية وتحت إشراف البلدية والاتحاد معاً مما سيحقق أعلى درجات الجودة والدقة في التنفيذ.

كما سيدعم قطاع المقاولين بصورة كبيرة، وفي هذا الإطار اقترح الوفد الضيف آلية عمل تنص على إلزام البلدية الراغبين بالحصول على رخصته التوجه إلى اتحاد المقاولين للحصول على رخصة موافقة بالمقاول الذي سيتولى تنفيذ الأعمال المقررة، وشدد الوفد على أن هذا الإجراء ربما ينطوي على تحميل أصحاب المباني بعض الأعباء الإضافية لكنه سينعكس إيجاباً وبشدة على جميع الأطراف وسيسهم في تجنيب أصحاب المنشآت الكثير من المشاكل مع المقاولين.

من جانبه رحب د. أبو رمضان بالاقتراح المقدم، مؤكداً عناية البلدية الفائقة في وضع أنظمة وقوانين ملزمة تتسم بالمهنية والجودة لجميع قطاعات العمل الخدماتي والتنظيمي بالتعاون مع جهات الاختصاص سواءً الرسمية أو الأهلية، داعياً إلى ضرورة الالتزام التدريجي بتنفيذ الاقتراح، موضحاً أنه من الأفضل أن يتم البدء بتطبيقه على الأبراج السكنية الضخمة والمباني العامة ثم يتم الانتقال رويداً رويداً لينسحب على المباني والمنشآت الأخرى، مقترحاً أن يتم تفعيل لجنة مشتركة لبحث جميع البنود القانونية والمالية والإدارية للنظام الجديد قبل اعتماده بصورة نهائية ووضعه حيز التنفيذ.

كما استعرض د. أبو رمضان خلال اللقاء سبل مساهمة اتحاد المقاولين وقطاع المقاولات ببعض المشاريع الاستثمارية التي تزمع البلدية تنفيذها لزيادة إيراداتها نحو تجاوز أزمتها المالية، مشيراً إلى أن مشروع إقامة مركز تجاري ضخم مكان سوق فراس الحالي والذي أنجزت البلدية كافة تصاميمه ومخططاته وينتظر شركاء للتنفيذ، وكذلك إقامة محلات تجارية في أكثر من موقع تابع للبلدية بالإضافة إلى العديد من المشاريع الحيوية الأخرى.

وفي الختام تم الاتفاق على تسمية اللجنة المشتركة في اجتماع قادم على أن تشرع بالعمل الفوري لتنفيذ جميع المقترحات والأفكار التي نوقشت خلال اللقاء.