السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي التقدمية تدعو حركتي حماس وفتح للوقف الفوري لكل أشكال التحريض وضبط النفس

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 17:27 )
غزة- معا- دعت جبهة العمل الطلابي التقدمية حركتي حماس وفتح إلى الوقف الفوري لكل أشكال التحريض وضبط النفس، والتعالي أمام الصغائر والتحلي بالصبر واعتبار ما جرى طارئ يمكن معالجته بالحوار والمنطق وبما يكفل لكل ذي حق حقه.

كما دعتهما في بيان تلقت "معا" نسخة منه إلى وقف كل أشكال التحريض الإعلامي وتبادل الاتهامات واستغلال وسائل الإعلام المتاحة للدعوة للتمسك بالوحدة والاحتكام للحوار والتهدئة.

وأكدت على رفضها ونبذها وإدانتها أي شكل من أشكال وصور اللجوء للعنف والعنف المضاد لحسم الخلافات الداخلية وعدم فسح المجال للعابثين بالجبهة الداخلية.

ودعتهما للجوء للحوار والحوار فقط وعلى مختلف المستويات والهيئات الوطنية والحزبية والنقابية لمعالجة ما حدث والتأسيس لضمان عدم تكراره.

ودعت للمحافظة على المؤسسات الوطنية والممتلكات العامة والمؤسسات التعليمية ورفض التعرض لها والعبث بها وبمحتوياتها باعتبارها أملاك للشعب الفلسطيني.

ووجهت دعوة لإدارة الجامعات ومجالس الطلبة والأطر الطلابية والهيئات التدريسية والأكاديمية والشخصيات الوطنية والسياسية والاعتبارية للعب دور ايجابي فاعل في تطويق الأزمة والدعوة للتهدئة وضبط النفس.

كما دعت السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية للعب دور ايجابي فاعل في منع الاحتكاك بين الطرفين وفرض هيبة القانون في الأماكن التي تشهد التوتر.

وشددت على ضرورة فتح حوار وطني شامل يجمع أطراف السلطة والفصائل ولجنة المتابعة الوطنية العليا لمناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي برمته وأسباب وتداعيات الاحتقان الداخلي وسبل معالجة أثاره ومنع تكراره بما يكفل تعزيز صمود الشعب في وجه الحصار المفروض عليه والذي يهدف تجويعه على طريقة تركيعه.