السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: القوى الوطنية والإسلامية تدعو لتكريس مبدأ الحوار والتفاهم الديمقراطي وتعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 17:43 )
خان يونس- معا- جددت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة خان يونس دعوتها لتكريس مبدأ الحوار والتفاهم الديمقراطي وتعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدة أن " الوطن للجميع ويتسع للجميع" ولن يأتي إلا بوحدة حقيقية تتكسر عليها كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا لكسر إرادته وثنيه عن مواصلة درب المقاومة التي ستخلصنا من براثن هذا المحتل الغاصب.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية خلال بيان صادر عنها اليوم، وصل "معا" نسخة منه، على ضرورة ضبط النفس والتصريحات لتفويت الفرصة على العابثين بالجبهة الداخلية، مناشدة في الوقت ذاته الشعب الفلسطيني الإلتزام الكامل بما يمليه عليه ضميره الوطني ودماء الشهداء وعذابات الاسرى وأنات الجرحى, بعدم الإنجرار إلى الإقتتال والمساس بحرمة الدم الفلسطيني والعبث بالمؤسسات الوطنية التي هي ملك لأبناء الشعب.

وجاء في البيان:" إن العدو الصهيوني يمارس بكل صلف وجبروت جميع أصناف العدوان على أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة من هدم بيوت وإغتيالات وإجتياحات وحملات إعتقال وغيرها، فإننا في حاجة ماسة لتعزيز تمسكنا ووحدتنا لمواجهة كل هذه التحديات".

وشدد البيان على وقف كافة التصريحات التحريضية والتصريحات المضادة على الفضائيات ووسائل الإعلام المختلفة التي من شأنها تصعيد الأوضاع أكثر.

ووجه البيان دعوة للحكومة الفلسطينية ومؤسسة الرئاسة لإعتماد مبدأ التوافق والتكامل في إدارة الصراع والعمل الجاد لتخفيف الأعباء عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني، وضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة تشرف على إدارة الصراع وبتوافق الجميع للخروج من المأزق الراهن ومواجهة كافة الضغوط التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

ورحب البيان بدعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي أكدت على ضرورة الشروع بحوار وطني شامل على قاعدة إتفاق القاهرة لتفعيل مؤسسات المنظمة وبناء البيت الفلسطيني.