الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يقول وزارة الشباب والرياضة ستظهر بوجه جديد مع بداية العام

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 17:58 )
رام الله – معا - عبد الفتاح عرار - خلال حديث مطول ادلى به وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد امام اعلاميي وزارة الشباب والرياضة كشف النقاب ان هناك خطة تنموية شاملة وتغييرات جذرية ستطرأ على سياسة ونهج وزارة الشباب والرياضة مع بداية العام القادم. وقال ابو زيد ان وزارة الشباب والرياضة ستاخذ على عاتقها الاهتمام بمرافق البنية التحتية لكافة الالعاب وفي كافة المحافظات وتنفيذ عدد من الانشطة النوعية بالاضافة لتمكين كادر الوزارة.

شكل جديد للوزارة
قال ابو زيد ان وزارة الشباب والرياضة ستظهر بشكل جديد مع بداية العام الجديد وهناك خطة تنمية شاملة على مستوى البرامج ومستوى الكادر العامل بالوزارة وقال رغم الانجازات التي حققتها الوزارة في المساهمة في تشييد ملعب الحسين بالخليل والصالة الرياضية هناك وملعب نابلس وغيرها من الملاعب والمرافق في اكثر من محافظة الا ان الوزارة ستمنح مرافق البينية التحتية من ملاعب وصالات لمختلف الالعاب وفي جميع المحافظات ميزانية عشرة ملايين دولار خلال العام القادم سيتم توزيعها وفقا لمعايير وحسب احتياجات قطاعي الشباب والرياضة في كل محافظة.

الانشطة الشبابية على راس الاولويات
تابع ابو زيد حديثه بالقول ان الوزارة ستركز خلال العام المقبل على انشطة العمل الشبابي والنشاطات غير التنافسية كون هذه الانشطة تقع على عاتق الاتحادات الرياضية وقال اننا سنقف الى جانب جميع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العاملة في هذه القطاعات وسنكون مساندين لكافة الاتحادات لان علاقتنا مع الاتحادات هي علاقة تكاملية بحتة. وقال ابو زيد ان العمل الشبابي سيحظى بنصيب كبير من اهتمام الوزارة كما كان دائما وسنقوم خلال العام باقامة مسابقات شبابية سيرصد لها جوائز قيمة اضافة لمجموعة من الندوات والدورات وورش العمل التي تهتم بكافة قضايا الشباب وسيتم خلال ذلك التعاون مع وسائل الاعلام لاعداد برامج توعية دورية بالتعاون مع خبراء وذوي اختصاص. وتابع حديثه بالتاكيد على استمرار التعاون مع الجامعات والمؤسسات الاكاديمية ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة والمؤسسات الاجنبية وغير الحكومية. اما بخصوص الانشطة الرياضية فقال ابو زيد ان الوزارة خلال العام المقبل ستركز على اقامة دورات متطورة للمدربين والحكام لمختلف الالعاب اضافة لبطولات محلية للفرق المساندة في الالعاب الجماعية والفردية لمساعدة الاندية على اكتشاف المواهب وزيادة التركيز على بقية الالعاب وعدم اقتصار الاهتمام بعدد محدود من الالعاب.

لا مكان للمتكاسلين
وخلال الاجتماع تطرق ابو زيد لكادر الوزارة واشاد بجهود وخبرات الكادر العامل وقال سيتم العمل على تطوير هذا الكادر عبر اقامة دورات تطوير قدرات للموظفين كل في مجال عمله اضافة لرفع كفاءة طاقم العمل الميداني والمهارات الادارية لكافة الموظفين في الوزارة وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون لتحقيق النجاح في ايصال رسالة الوزارة وتنفيذ برامجها محذرا انه لن يكون هناك مكان للمتكاسلين بحيث سيتم متابعة نشاط كل موظف وجميع الدوائر وتقييم عملها اولا باول.

البنية التحتية
وخلال العام القادم ستقوم الوزارة بانشاء ثلاثة ملاعب منجلة للخماسي في كل محافظة ومثلها للسلة والطائرة اضافة لمشروع تاهيل مجمع الشهيد صلاح خلف وتاهيله لاستقبال المعسكرات الرياضية والشبابية وزيادة عدد الغرف وتاهيل الملاعب التابعة له لخدمة المنتخبات الوطنية. وعلى نفس الصعيد قال ان بقية مشاريع البنية التحتية سيتم الكشف عنها مع بداية العام بعد ان تنهي الادارة العامة للتخطيط والادارة العامة للمشاريع خطتها حسب احتياجات القطاعين الشبابي والرياضي.

العلاقة تكاملية
اكد ابو زيد ان علاقة الوزارة باللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية هي علاقة تكاملية تهدف للمساهمة في عملية التنمية الرياضية والشبابية الوطنية وقال اننا سعداء جدا بما يتم انجازه على ارض الواقع من خلال النهضة الكروية والرياضية التي تعم الوطن واكد وقوف وزارة الشباب والرياضة الى جانب جميع الاتحادات ومشاركتها في جميع الانشطة وانها على استعداد دائم للتعاون مع نشاط رياضي او شبابي ولن تدخر جهدا في المساهمة في نجاح أي مشروع وطني.