السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجتماع قيادي لجبهة التحرير الفلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- عقد اجتماع لأمناء سر المحافظات الشمالية لجبهة التحرير الفلسطينية برئاسة الأمين العام للجبهة د. واصل ابو يوسف، وحضور عضوي المكتب السياسي محمد السودي وحسين العابد، وذلك في مقر الجبهة المركزي في مدينة رام الله.

واكد الاجتماع على اهمية تظافر كل الجهود من اجل حماية القضية الفلسطينية والمشروع الوطني في هذه الظروف "الصعبة"، في ظل امعان حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالتنكر لحقوق الشعب الفلسطجيني واستمرارها في مواصلة بناء وتوسيع الاستيطان وخاصة في مدينة القدس .

واكدت الجبهة على ترحيبها بالموقف السويدي المقدم الى المجموعة الاوروبية لاستصدار قرار يؤكد على القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية على جميع الاراضي المحتلة.

كما اكدت الجبهة على اهمية متابعة ملف المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني، الذي يوقع اضرار بقضية الشعب الفلسطيني، الامر الذي يتطلب استجابة حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية والذهاب الى انتخابات يتم التوافق حولها.

واوضحت الجبهة اهمية عقد المجلس المركزي الفلسطيني في الخامس عشر من هذا الشهر لاتخاذ قرارات اسمتها بالمفصلية، حول الوضع السياسي الراهن، واتخاذ جملة من القرارات الهامة والمصيرية وخاصة امام تعطيل موعد الانتخابات.