السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية يختتم مجموعة من اللقاءات التوعوية في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين اليوم الثلاثاء، 27 لقاء توعوياً حول "قانون العمل الفلسطيني"، في محافظتي رام الله وجنين وقطاع غزة، وذلك في الفترة الواقعة ما بين تشرين الاول ولغاية نهاية تشرين الثاني.

واشار المركز في بيان وصل "معا"، إلى أنه شارك في هذه اللقاءات التي استمرت قرابة الشهرين ما يقارب 200 مشاركاً ومشاركة، من العاملين في قطاعات مهنية مختلفة كالعاملات في رياض الاطفال والخياطة والعاملين في الجمعيات التعاونية "التعاونيات"، اضافة الى طلبة من جامعة بيرزيت.

وبين المركز أن اللقاءات تناولت عدة مواضيع مثل، قانون العمل الفلسطيني وقانون الخدمة المدنية وحقوق المرأة في مكان العمل، اضافة الى احكام تشغيل النساء والصحة والسلامة المهنية في اماكن العمل، وقام بتدريب المشاركين كل من المحامين سامر زكارنة، وفاء شاكر، وعابدة عودة، وفي قطاع غزة كل من مخيمر المجدلاوي وتامر ابو كويك، والمحامي علي الجرباوي.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية التي ينفذها المركز، ضمن مشروع الوكالة الكاثوليكية لدعم التنمية، والتي تم التنسيق ايضا لعشرة لقاءات اخرى في محافظتي رام الله وجنين، سيتم فيها التركيز على مراكز التدريب المهني والخريجين الجدد.

واضاف المركز أن اللقاءات تميزت بالحضور اللافت للمرأة، فقد بلغت نسبة مشاركتها حوالي 70% من اجمالي عدد المشاركين في هذه اللقاءات، حيث يهدف المركز الى اشراك المرأة العاملة بأكبر قدر ممكن في برامجه التوعوية لزيادة تمكينها من معرفة حقوقها ومشاركتها في العمل النقابي.

والجدير بالذكر ان المركز سيلتقي بالمستفيدين من هذه اللقاءات في وقت لاحق، لقياس مدى الاستفادة التي تم تحقيقها.