الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو جامعة الأزهر ينتظمون في عملهم ويمهدون لعودة الدراسة

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 00:32 )
غزة - معا- عقد مجلس الأمناء بجامعة الازهر ومجلس الجامعة ومجلس الطلبة بالجامعة ومجلس نقابة العاملين اجتماعاً موسعاً صباح اليوم، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة لتدارس الوضع الحالي للجامعة على خلفية ما جرى من أحداث أمس.

وقالت دائرة العلاقات العامة في الجامعة في بيان وصل لوكالة معا أن الأحداث أدت إلى إصابة نحو خمس وثلاثين طالب وموظف في جامعة الأزهر بغزة ،كما أدى إلى تخريب وتدمير لمرافق الجامعة، وتحطيم للزجاج وتخريب للأثاث وتحطيم للمقاعد الدراسية والمكاتب.
وناقش المجتمعون ما أثارته هذه الأحداث من حالة رعب في صفوف الطالبات والطلاب الملتزمين بمقاعدهم الدراسية، وسبل تلافيها وتفكيك مسبباتها.

وعبر الحضور عن مدى استيائهم من الأحداث التي من شأنها أن تفت في عضد المجتمع الفلسطيني خاصة مؤسساته العلمية التي يجب أن تكون منارات للعلم والتعليم وليس ساحات قتال.

وأكد أ.د جواد وادي على ضرورة الوقوف ضد أي عدوان يحاول العبث أو المس بجامعة الأزهر.
مشددا أن ما حدث من اعتداء على جامعة الأزهر "هو من اجل إثارة السمعة السيئة ضدها وإثارة الأقاويل التي لن تمس بشموخ جامعتنا العريقة".

وأجمع الحضور على ضرورة الإسراع في استئناف العملية الدراسية من أجل مصلحة الطالب وضرورة التغلب على مجمل الخلافات بالرجوع إلى القانون ليأخذ مجراه ضد هذه التصرفات العشوائية التي تشتت وحدة الصف الوطني.

ودعا رئيس الجامعة كافة العاملين بالجامعة من أكاديميين وإداريين وخدمات حرم الجامعي إلى الالتزام بالدوام دون تأخير في سعي دؤوب لترميم المباني، والقاعات الدراسية قبل عودة الطلبة للدراسة.