الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس التشريعي يتفقد جامعة الأزهر في غزة عقب الاحداث المؤسفة

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 10:33 )
غزة - معا- زار وفد من المجلس التشريعي برئاسة النائب الأول للمجلس التشريعي د. أحمد بحر وذلك للاطلاع على حجم الخسائر التي لحقت بجامعة الأزهر عقب الأحداث المؤسفة والاعتداء الآثم الذي تعرضت له الجامعة.

وقالت دائرة العلاقات العامة في بيان وصل "معا " نسخة عنه إن الوفد اجتمع مع أمين سر مجلس الأمناء الدكتور عماد شعث و ا.د. جواد وادي رئيس الجامعة وعدد من أعضاء مجلسي الأمناء والجامعة وممثلين عن نقابة العاملين و مجلسي اتحاد الطلبة والطالبات.

وتم الاستماع للطالب محمود البلتاجي عضو مجلس الطلاب الذي قام بالإدلاء بشهادته حول ما جرى من اعتداء شارحا لأعضاء المجلس التشريعي بداية المشكلة التي انطلقت من داخل الجامعة الإسلامية وامتدت لتطال طلبة ومباني وموظفي جامعة الأزهر.

وأبدى البلتاجي استغرابه الشديد من إلقاء الحجارة على جامعة الأزهر والتي لا علاقة لها بالموضوع وهي ليست طرفا بالقصة من حيث المبدأ. وأضاف: "ما ذنبنا نحن طلبة جامعة الأزهر من تحطيم وتدمير جامعتنا وإغلاقها أمامنا وتعليق الدراسة بها".

من ناحيته أبدى د. احمد بحر أسفه الشديد لما جرى لجامعة الأزهر مضيفا انه جاء على رأس وفد من المجلس التشريعي للاطلاع عن قرب على ما حدث في جامعة الأزهر التي وصفها " بمنارة علم وحصن تخرج منه الآلاف من الأبطال والعلماء" ".

وأكد بحر حرص المجلس التشريعي على سلامة الجامعات ودعمها بكل السبل المتاحة كما يحرص على وحدة الصف الفلسطيني ونبذ كل الخلافات الداخلية.

وقام بحر والوفد المرافق له برفقة د. عماد شعث و ا.د. جواد وادي بعمل جولة لمرافق الجامعة المدمرة والاطلاع على حطام المباني حيث شاهدوا زجاج النوافذ والأبواب الذي لم يبقى منه شيئا وأثاث المكاتب وأجهزة الحاسوب المدمرة, كما اطلع على محتويات قاعة المؤتمرات المدمرة و التي كانت تستعد لمؤتمر دولي في أواسط الشهر المقبل.