الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام لقاء توعي حول قانون العمل الفلسطيني في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 15:09 )
جنين- معا- اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، لقاءً توعوياً حول قانون العمل الفلسطيني، ضمن المشروع الهادف الى المساعدة القانونية وحماية حقوق العمال، الممول من الوكالة الكاثوليكية المركزية لدعم التنمية KZE، وذلك في قاعة جمعية المرأة الريفية للتوفير في بلدة الرامه بمحافظة جنين.

وتناول اللقاء الذي شارك فيه 17 مشاركة من قطاعات عمالية مختلفة كالعاملات في الغزل والنسيج ورياض الاطفال، والعاملات في الزراعة والخريجات المتعطلات عن العمل، تناول عدة مواضيع اهمها، ساعات العمل، العمل الاضافي، احكام تشغيل النساء، عقود العمل، اصابات العمل وتعويضاتها، ومكافأة نهاية الخدمة والاجازات السنوية والراحة الاسبوعية.

وبين المحامي سامر زكارنة والذي حاضر في اللقاء، دور المركز واهتمامة بقطاع العمال والعاملات بخاصة الفئات المهمشة منهم؛ من اجل تمكينهم بمعرفة حقوقهم وواجباتهم حسب ما نص عليه قانون العمل الفلسطيني رقم 7 للعام 2000..

وقد خرج اللقاء بعدة توصيات اهمها، ضرورة عقد لقاءات حول قانون الاحوال الشخصية والأمور التي تخص المرأة، فقد اشارت المشاركات الى اهمية ادماج المرأة في موازنات السلطة ومشاريعها.

والجدير بالذكر ان هذا اللقاء هو السابع الذي يعقد في محافظة جنين خلال الشهرين الماضيين، حيث سيقوم المركز بتنفيذ عدة لقاءات توعوية حول قانون العمل الفلسطيني وقانون الخدمة المدنية في مناطق مختلفة من المحافظة، وسوف يشمل عمال وعاملات وموظفي المؤسسات الاهلية، وخريجي الجامعات والمعاهد المهنية.