السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يهاجم السلطة ويتهمها برفض الاستحقاقات الدولية

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 08:56 )
بيت لحم- معا- هاجم رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو السلطة الوطنية الفلسطينية اليوم الاربعاء، اثناء اجتماع المجلس السياسي الامني "الكابينيت"، واتهم السلطة بالوقف خلف الجمود السياسي الذي تشهدة المنطقة.

وبحسب ما نشر موقع "هارتس" الاسرائيلي اليوم، فقد اعتبر نتنياهو ان السلطة ترفض الدعوات الدولية وكذلك الاسرائيلية لتجديد المفاوضات المباشرة، حيث اعتبر ان السلطة بهذا الموقف تضيع الفرص للتوصل الى سلام في المنطقة، خاصة بعد اعلان اسرائيل وقف الاستيطان لمدة 10 شهور.

واضاف الموقع ان نتنياهو، اتهم السلطة انها اتخذت قرارا استراتيجيا برفض المفاوضات مع اسرائيل، وذلك كونها لاتريد تقديم الالتزامات التي تطلب منها من قبل المجتمع الدولي، واعتبر هذا الموقف من قبل السلطة خاطئ ذلك انه لايوجد اي حل الا عبر المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.

وجاءت اقوال نتنياهو في اجتماع "الكابينيت" الذي استمر لثلاث ساعات، وناقش فيها الجمود السياسي والرد الفلسطيني الذي اعتبر ان تجميد الاستيطان جزئي وغير كامل.

وكذلك استعرض رؤساء المؤوسسات الامنية الاسرائيلية، اخر التطورات وتقديراتهم للوضع السياسي والامني والعلاقات مع الادارة الامريكية.