الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب من التشريعي يلتقون ممثلين عن اتحاد العاملين في الجامعات

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 20:36 )
رام الله- معا- استقبل نواب من المجلس التشريعي برئاسة النائب د. عبد الرحيم برهم، وبحضور كل من النواب خالدة جرار، وأحمد أبو هولي، وجمال أبو الرب، وقيس أبو ليلى، وبسام الصالحي، وإبراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني. اليوم الأربعاء، ممثلي عن اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية.

وأكد د. عبد الرحيم برهم لممثلي الاتحاد على دعم المجلس التشريعي لقضية العاملين في الجامعات وذلك من اجل رفع مستوى التعليم العالي في فلسطين.

وتقدم النواب بمقترح تشكيل لجنة من نواب التشريعي و مجلس الوزراء و ممثلي عن اتحاد العاملين في الجامعات لدراسة إمكانية تطبيق قانون التقاعد على العاملين في الجامعات غير الحكومية ولدراسة كافة الأمور المختلف عليها بصورة مشتركة والتوصل إلى حلول تأخذ بعين الاعتبار مصالح العاملين في هذا القطاع.

وطالب ممثلو الجامعات العامة بضرورة تطبيق قانون التقاعد رقم 5 لعام 2007، وخاصة بعد موافقة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" عليه وإصدار مرسوم رئاسي فيه، وضرورة الزام مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم العالي بتطبيق هذا القانون.

وحول قضية الاضرابات، اكد ممثلو الجامعات، بأن الاضراب ليس هدفا بل هو طريق للوصول الى المطالب، وأن الإضراب جاء بعد استنفاذ كافة وسائل التفاهم لتحقيق مطالب العاملين في الجامعات، وأن تحقيق هذه المطالب سيدعم العاملين وسيعمل على رفع مستوى المسيرة التعليمية، والطلاب والمجتمع مؤكدين على واقعية المطالب.