السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة بخان يونس يشرع بتنفيذ مشروع نحو بيئة صحية ونظيفة

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 13:21 )
خان يونس- معا - شرع المنتدى الصحي في نادي صناع الحياة في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة بتنفيذ مشروع " معاً نحو بيئة صحية ونظيفة وجميلة " وذلك من خلال نظافة الشوارع بالتعاون مع لجان الأحياء والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

وأوضحت الدكتورة سميحة شاكر مسؤولة المنتدى الصحي في النادي لـ"معا" أن المشروع يهدف إلى إعادة المظاهر الجمالية والصحية لشوارع خان يونس، حيث إنطلقت المرحلة الأولى منه في منطقة حي الأمل غرب المدينة بالتعاون مع لجنة الحي الممثلة للسكان، حيث قام عشرات المتطوعين في المنتدى بحملة نظافة شاملة للطرق وستستمر قرابة أسبوعين كاملين .

ونوهت شاكر أن المنتدى قام خلال الفترة السابقة بتنفيذ برامج وندوات توعوية وصحية في المدارس التعليمية ورياض الأطفال والمساجد حيث إستهدفت الأمهات والأطفال على حد سواء في مجالات النظافة الشخصية والبيئية والأمراض المنقولة من الوسط المحيط، إلى جانب كيفية التخلص من النفايات المنزلية ونظافة الماء والطعام.

وقالت شاكر أن هذا المشروع ينفذ بالتعاون مع عدداً من المؤسسات الرسمية والجمعيات ساعدت النادي في توصيل برامجها، المتمثلة في بلدية خان يونس ولجان الأحياء ودائرة التثقيف الصحي بوكالة الغوث وذلك في إطار مساعيهم لإشراك المجتمع المحلي عبر تحديد الإحتياجات وسلم الأولويات .

وبينت شاكر أن النادي سيقوم بتنفيذ أنشطة مشابهة في مناطق أخرى بمدينة خان يونس حسب التوزيع الجغرافي والكثافة السكانية .