الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي في مخيم شعفاط يعقد محاضرة حول "الحقوق القانونية للمرأة"

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 06:32 )
القدس- معا- ضمن التعاون المشترك بين المركز النسوي في مخيم شعفاط والإئتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، عقد في مقر المركز محاضرة حول "حقوق المرأة المقدسية من الناحية القانونية"، وذلك بهدف تعزيز دور المرأة المقدسية في المجتمع.

أوضحت المحامية سندس المغربي من الائتلاف الأهلي بالقدس، أهمية وجود توعية للمرأة لحقوقها وتعريفها بدورها في بناء المجتمع المحلي، والمساهمة في رفع مكانتها.

واشارت المحامي المغربي إلى أهم الحقوق التي تتمتع بها المرأة الفلسطينية، مشددة على ضرورة وجود برامج توعية للنساء في سبيل تعريفها بحقوق المرأة الشرعية والتي نص عليها الدين الإسلامي.

وإستعرضت المحامية المغربي المكانة المميزة التي منحها الإسلام للمرأة، وتعزيز مبدأ المساواة مع الرجل، ورفع الظلم عنها، مؤكدة أن للمرأة الحق في الدفاع عن حقوقها بكل قوة، ويجب مساندتها والوقوف إلى جانبها.

وتخلل المحاضرة نقاشات بين المشاركات، تناولت أبرز العقبات التي تعرقل مساعي المرأة للقيام بواجباتها في المجتمع من خلال العادات والتقاليد السائدة، كذلك سياسة التمييز العنصري الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي والتي أثرت بشكل سلبي على أوضاع المرأة المقدسية في نيل حقوقها.

ويأتي ذلك إستمرار للمحاضرات القانونية التي يعقدها المركز النسوي وتستهدف النساء في مخيم شعفاط للرقي بواقع المرأة وضمان حقوقها المشروعة.