الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين تختتم دورات تدريبية حول المدونات في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 10:02 )
نابلس - معا - اختتمت شبكة أمين الاعلامية - انترنيوز بالتعاون مع قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، ثلاث ورشات تدريبية لطلبة قسم الصحافة في مجال الصحافة الشعبية والمدونات، شارك فيها قرابة 57 طالبا وطالبة.

وتلقى الطلبة تدريبات نظرية وعملية في مجال صحافة المواطن والمدونات من ناحية مفهوم التدوين وأهميته وأخلاقيات عملية التدوين وقواعد الكتابة في المدونات وصفاتها ومكوناتها، كما تم استعراض واقع التدوين عالميا وفي فلسطين من خلال شبكة أمين.

كما تلقى الطلبة تدريبا عمليا على مراحل إنشاء المدونات وتطبيق ذلك، وكيفية تصميم مدوناتهم وتطويرها وتغذيتها، واشرف على التدريب كل من الإعلامي أمين أبو وردة المختص بالصحافة الالكترونية، والخبير علام الأغبر.

واعتبر خالد أبو عكر المدير العام لشبكة أمين الإعلامية/انترنيوز ان الشبكة أخذت على عاتقها الوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بما فيهم طلبة الجامعات من اجل نشر ثقافة التدوين ومساعدة الإعلاميين وطلبة الصحافة على مواكبة التطورات الحديثة في مجال صحافة المواطن والصحافة الشعبية، ومن ضمنها المدونات.

من جانبه قال الدكتور عبد الجواد رئيس قسم الصحافة في جامعة النجاح أن القسم يتواصل مع المؤسسات الإعلامية، من اجل الارتقاء بطلبة الصحافة من خلال الفعاليات المشتركة، منوها إلى أن تلك الورشات تأتي في إطار صقل الطالب بخبرات عملية إلى جانب الدراسة النظرية والتدريب في مخبرات القسم.

كما أشار الدكتور فريد أبو ضهير، المحاضر بقسم الصحافة بالنجاح أن المستفيدين من هذه الورشات الثلاثة هم طلبة مساق استخدامات الحاسوب في الصحافة، والتي تساهم في تطوير مل تلقوه من معارف في المساق الدراسي، مؤكدا على أهمية استمرار النشاطات المشتركة مع المؤسسات الإعلامية في الساحة الفلسطينية من اجل الرقي بقدرات الطلبة، وبخاصة ممن يقفون على أبواب التخرج.

وأعرب الطلبة المشاركين في تلك الورشات عن شكرهم لشبكة أمين وأساتذة قسم الصحافة لتنظيم مثل تلك الورشات، خاصة أنها فتحت لهم مجالا واسعا لنشر إنتاجهم من تقارير وريبورتاجات لنشرها وأرشفتها.