الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 10:16 )
نابلس - معا - استقبل العميد جبرين البكري محافظ نابلس في مكتبه، وفدا من الاتحاد الاوروبي ضم كلا من آنا برودين القنصل في الدائرة السياسية للقنصلية السويدية، وفكتوريا خولندر الخبيرة السياسية في مكتب الاتحاد الاوروبي بفلسطين، وجريجوري جاليجان السكتير الثاني في القنصلية الكندية.

وفي بداية اللقاء شكر العميد البكري الوفد الضيف على زيارتهم لمحافظة نابلس وتهنئتهم له في مهمته الجديدة مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني والاتحاد الأوروبي.

وأكد العميد البكري على ان النجاحات التي وصلت اليها المحافظة من خلال الخطة الامنية التي بدأها المحافظ السابق د.جمال المحيسن سيتم الحفاظ عليها وتعزيزها من خلال اجتثاث أي خرق للقانون والنظام العام وملاحقة من يخرج عن القانون بشكل حاسم وصارم وتقديمه للقضاء.

وشدد المحافظ على أهمية الأجهزة الأمنية ودورها في حفظ النظام والقانون، مشيرا الى ان القيادة السياسية والامنية تولي تطوير والارتقاء بأداء الاجهزة اهتماما كبيرا ويلعب الاتحاد الاوروبي دورا مهما في التجهيز والتطوير الحاصل عليها.

واشار ان من ابرز التحديات التي تواجه المحافظة حاليا تتمثل في توفير المنشات المناسبة لقوى الامن لعدم كفاية المنشات القائمة حاليا، بالإضافة إلى أن مراكز الاحتجاز والاعتقال غير مناسبة وهذا بدوره يخلق حالة استياء من قبل المواطن.

واوضح البكري انه وضمن تعميق الخطة الامنية وتطويرها فانه بصدد وضع استراتيجية مناسبة للعمل الامني تقوم على الشفافية واحترام حقوق الانسان وممارسة الأمن بشكل اكثر مهنية، وبما يعزز حالة الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات مشددة بمنع استخدام العنف ضد المعتقلين.