السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: وفاة 6 وإصابة 325 منذ بداية حملة الهاتف والحزام

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 15:00 )
رام الله- معا- أعلن المكتب الاعلامي للشرطة الفلسطينية اليوم الخميس أنه منذ بداية تطبيق الحملة الشرطية على استخدام الهاتف النقال وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة سجلت الشرطة 19 حادث سير نتيجة التحدث على الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة.

ورجحت إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية انه توفي 6 أشخاص وأصيب 325 شخصا نتيجة عدم استخدام حزام الأمان أثناء قيادة المركبة، وكانت أعلى الإصابات والوفيات في محافظة الخليل حيث سجلت 158 إصابة ووفيات عدد 2، تلاها محافظة نابلس 71 إصابة ووفيات عدد 2.

وذكر البيان أيضا انه منذ بداية الحملة حررت الشرطة الفلسطينية في جميع المحافظات 2921 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان واستعمال الهاتف النقال أثناء القيادة.

وقال العقيد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة والأعلام في الشرطة الفلسطينية أن الشرطة ماضية في تعميم سيادة القانون وفي حملة التطبيق السليم له وفي تقديم خدمة أمنية مميزة لأبناء الشعب الفلسطيني وأنها لن تتهاون مع من يخالفون القانون.

وكانت لجنة الرقابة على الأداء الحكومي كشفت أمس، أن اللجنة قررت صياغة قانون بالتشاور مع الدائرة القانونية في المجلس التشريعي والشرطة والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بوضع حزام الأمان وإلقاء النفايات من المركبات والحديث بالهاتف الخلوي أثناء القيادة للحد من هذه الظواهر.