السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تحتفل بتدشين ميدان "أسرى الحرية"

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- احتفلت بلدية البيرة أمس الاربعاء، بتدشين ميدان أسرى الحرية في منطق أم الشرايط في المدينة، وذلك بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، والدكتورة ليلى غنام القائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة، والاستاذ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، إلى جانب ممثلين عن جمعيات ومؤسسات المدينة، وأهالي الأسرى والمنطقة.

وفي بداية الحفل وجه وزير الأسرى التحية إلى الأسرى والأسيرات القابعين خلف القضبان، مثمناً جهود القائمين على هذا العمل، مشيرا أن عمل الميدان يحمل اسم الأسرى هو رسالة للإسرائيليين، "بأن الأسرى أبطالاً قاتلوا في سبيل وطنهم وعدالة قضيتهم ولن يكونوا أرقاماً خلف قضبان الأسر".

من جانبها شكرت د. ليلى غنام القائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة، بلدية البيرة على هذا الإنجاز، وخصت بالشكر عضو المجلس البلدي عايدة أبو عبيد على جهودها، كما حيت تنظيم حركة فتح في منطقة أم الشرايط، مقدمه شكرها أيضاً لوزارة شؤون الأسرى والمحررين.

وأشار رئيس بلدية البيرة، إلى أن هذا العمل هو مساهمة يسيره من البلدية أمام تضحيات الأسرى والأسيرات، مؤكداً أن المجلس البلدي يسعى دائماً إلى تخضير المدينة والعمل على تزينها، مستعرضاً مشاريع البلدية، متطرقا أن البلدية ستعمل على إقامة ميدان للشيهدة دلال المغربي، وميدانا اخر للشهداء واخر للاجئين أمام مخيم الأمعري.

جدير بالذكر أن بلدية البيرة افتتحت قبل عدة اشهر ميدان الشهيد احمد الشقيري شمالي المدينة.