الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سرور يشارك في اجتماعات الاتحاد العربي التطويرية

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 20:05 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام باتحاد كرة القدم _ تلقى الاتحاد الفلسطيني دعوة من الاتحاد العربي لكرة القدم للمشاركة في اجتماعات مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم واجتماع الجمعية العمومية غير العادية المتوقع ان تعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية من 14-16 كانون أول الجاري .

ويشارك في هذه الاجتماعات محمد ابو سرور عضو مجلس الإدارة ممثلاً عن الاتحاد الفلسطيني .

وستعقد جلسات صباحية ومسائية تتناول النظام الهيكلي واللوائح وهيكلية الأمانة العامة والبطولات والمسابقات والدورات والندوات والموارد المالية والإعلام وموقع الاتحاد العربي على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت )

ومن المتوقع ان يعقد يوم الأربعاء 16 الجاري اجتماع لأعضاء مؤتمر تطوير الاتحاد واجتماع آخر للجمعية العمومية غير العادية للاتحاد.

ومن المتوقع ان تطرح في محور البطولات والمسابقات جملة من المقترحات التي قدمها أعضاء الجمعية العمومية هي :

1. برمجة بطولات الاتحاد بمواعيد محدده .

2. ترشيح الأندية العربية التي لها حق المشاركة في بطولة دوري أبطال العرب مع عدم تعارضها مع البطولات القارية والدولية.

3. ضمان مشاركة الاتحادات العربية في البطولات لنجاح تسويقها تجاريا .

4. إعطاء الاهتمام والرعاية لبطولات المراحل العمرية مع وضع الأسس الكفيلة بمشاركة جميع الاتحادات فيها .

5. التعاقد مع شركات متخصصة في مجالات تسويق الحقوق التجارية للفئات العمرية .

6. تقديم الدعم للاتحادات الناشئة وغير القادرة ماليا وفنيا حتى تستطيع المنافسة مستقبلاً .

ومن أهم المحاور الأخرى التي ستبحث في اجتماع تطوير الاتحاد مراجعة النظام الأساسي والقوانين واللوائح بغرض تحديثها بالاضافه الى تنظيم الأمانة العامة ورفع مستوى أدائها بما يتمشى مع ما هو معمول به في الاتحاد الدولي والآسيوي والإفريقي. كذلك سيطرح مقترح تفعيل البطولات والمسابقات الخاصة بفرق المراحل العمرية .

وعلى صعيد العلاقات العربية علم من مصدر موثوق في دوائر الاتحاد العربي ان رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز سيقوم بالتنسيق مع نائبه محمد روراوه بطرح أفكار تتعلق بتوحيد المواقف ودعم القيادات العربية التي تحتل مواقع في الاتحاد الدولي والاتحادين الآسيوي والإفريقي وتشكيل لجنة استشارية من الأعضاء العرب في الاتحادات الدولية .

وتجدر الإشارة الى ان الاتحاد العربي تأسس في طرابلس (ليبيا) بتاريخ 1511974 ، وبتاريخ 1551976 قررت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم التي عقدت في دمشق نقل مقر الاتحاد من طرابلس الى الرياض بالمملكة العربية السعودية .